الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى حركة فتح يوجهون الشكر لكل من ساهم في إنتصار الأسرى

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 17:36 )
غزة -معا- تلقت مفوضية الأسرى والمحررين في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح رسالة من قيادة الإضراب في سجن نفحة الصحراوي حملت الشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات الإضراب المفتوح عن الطعام في قطاع غزة وفي كافة أماكن تواجدهم دعما وإسنادا للأسرى ومطالبهم الإنسانية العادلة .

ووجه الأسرى تحياتهم لذويهم المحرومين من زيارتهم والذين يحملون صور أبنائهم وأحبتهم منذ سنوات طويلة للتأكيد على أن الأسرى في القلوب والذاكرة والعقل دائما .

وقال الأسرى في رسالتهم المطولة بأن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية شنت حملة مسعورة ضد الأسرى قبل خوضهم الإضراب المفتوح عن الطعام حيث مزقت وسائد وملابس الأسرى وأغطيتهم ومستلزماتهم القماشية وكسرت الأدوات الكهربائية وكل مقتنيات الأسرى إلى جانب الإعتداءات الهمجية والسب والشتم .

وأفاد الأسرى بأن إنتصارهم على السجان الإسرائيلي جاء نتيجة مقاومتهم للقوانين والقرارات العنصرية الإسرائيلية بأمعائهم الخاوية ولوقوف شعبهم بمختلف ألوان الطيف الوطني والإسلامي خلفهم في معركة الحرية والكرامة .

وأشار الأسرى في رسالتهم إلى أن هناك عدد كبير من الأسرى قد نقصت أوزانهم بفعل مشاركتهم الفاعلة في الإضراب المفتوح عن الطعام في السابع عشر من نيسان ومن بينهم الأسرى علي أبو خوصة حيث وزنه الآن 35 كيلو ومحمد الأغا 45 كيلو ويحيى صليح 45 كيلو وهناك أسرى بحالة صحية حرجة وأن هناك 70 بالمئة من الأسرى يعانون من أمراض في المعدة والأمعاء وأمراض أخرى نتيجة للإهمال الطبي المتعمد الذي يمارسه الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى .

ودعا الأسرى في رسالتهم القيادة الفلسطينية والجهات المختصة في وزارة الأسرى لمتابعة شؤونهم الصحية والمادية حيث أنهم قد خرجوا من معركة الإضراب من أجل الحرية والكرامة بأمعائهم الخاوية كما دخلوها داعين إلى توفير ما يلزم من مستلزمات غذائية كالعسل والتمر والحليب، مؤكدين هذه الحاجة بعد الإضراب وأن الخبز يتسبب في وعكات صحية.

وشدد الأسرى على ضرورة عدم إشعارهم بأنهم يعاقبون على إضرابهم عن الطعام وتوفير احتياجاتهم