الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : الشباب والرياضة توزع منح المخيمات الصيفية على (60) مؤسسة

نشر بتاريخ: 27/05/2012 ( آخر تحديث: 27/05/2012 الساعة: 22:40 )
غزة - معا - دائرة الإعلام في الوزارة: احتفلت وزارة الشباب والرياضة والثقافة بتوزيع المنح المالية المخصصة لدعم المخيمات الصيفية لعام 2012، وحظيت (60) مؤسسة وجمعية وناد على ثقة اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية لتنفيذ المخيمات هذا العام.

وأكد الدكتور محمد المدهون خلال حفل توزيع المنح مساء اليوم الأحد، في ملعب فلسطين بغزة، إن الوزارة اختارت الأفضل من بين المؤسسات التي تقدمت للحصول على منح المخيمات مع الاستفادة من تجربة الأعوام الماضية ودرجة تجاوب هذه المؤسسات مع شروط اللجنة العليا للمخيمات.

وأضاف إن الفرصة متكافئة لدى الجميع وإن الوزارة ستعلن خلال الفترة القريبة المقبلة عن تمويل (60) مخيماً إضافياً في إطار الاستجابة لرغبة المؤسسات والجهات المعنية لإضافة المزيد من الدعم للمخيمات في ظل عدم تنفيذ وكالة الغوث لبرنامجها السنوي هذا العام.
|176552|
وأوضح الوزير المدهون إن السياسة التي تنتهجها الوزارة تنطلق من تلبية حاجات المجتمع بكل فئاته ومواكبة التطور والفكر الإبداعي لدى الشباب والأطفال والطلائع، كما أهاب بالمؤسسات التي ستفذ المخيمات هذا العام للتقدم لجائزة المخيم الصيفي المتميز، ودعا إلى تحقيق المزيد من التنوع في البرامج المقدمة هذا العام.

من جانبه أكد أحمد الأشقر رئيس اللجنة العليا للمخيمات الصيفية على اختيار المؤسسات الحاصلة على منحة الوزارة هذا العام خضعت لمعايير متفق عليها، وبمشاركة لجنة من خارج الوزارة معتمدة على التوزيع السكاني على محافظات غزة، مع مراعاة تنوع التخصصات المطروحة، مشيراً إلى أن انطلاق المخيمات لفئتي الطلائع والأطفال يوم (17) يونيو المقبل، بينما تنطلق مخيمات الشباب مطلع يوليو المقبل.

بعد ذلك جرى توزيع الشيكات المالية للمؤسسات والجمعيات بحضور أعضاء اللجنة الوطنية العليا للمخيمات الصيفية.
|176553|