الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمارين عملية في الإنقاذ لـ 55 متطوعاً ومتطوعة غرب الخليل

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 10:35 )
الخليل- معا- نفذت طواقم التدريب في دفاع مدني بيت أولا بمحافظة الخليل تمرينات عملية لـ 55 متطوعا ومتطوعة من متطوعي الدفاع المدني على معدات وحدة الإنقاذ في ساحة مركز شرطة نوبا بمحافظة الخليل اليوم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم التدريب في دفاع مدني بيت أولا نظمت تمرينات عملية للمتطوعين والمتطوعات على معدات وحدة الإنقاذ وآلية استخدام معدات وحدة الفتح والقص الهيدروليكي وكيفية إخراج الإصابات من داخل مركبة تعرضت لحادث بعد تأمينها وإخراج الإصابات منها وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لها وتثبيتها بالطرق السليمة والصحيحة.

وقد أبدى المتطوعون الجاهزية والجدية في التدريب معبرين عن دوافع تستحق الاهتمام والالتزام في سبيل المعرفة والمهنية التي من شأنها أن تمد يد المساعدة لملهوف وقت الحاجة.

وذكر مسير الدفاع المدني في محافظة الخليل الرائد خليفة التلاحمة أن هذه التمارين تندرج ضمن برنامج ينفذه الدفاع المدني لرفع جاهزية المتطوعين كعناصر إسناد لطواقم الدفاع المدني بحيث يتلقون تمارين وتدريبات توازي مهارة رجل الدفاع المدني، مشيراً إلى أن نشر الوعي والمعرفة في هذه الأمور يساهم في التقليل من نسبة الخسائر بشكل واضح على صعيد الأرواح والممتلكات.