الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تؤكد تمسكها بالثوابت في ذكرى تأسيس "م.ت. ف"

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 11:20 )
رام الله- معا- أكدت مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" في ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية التي تصادف اليوم على تمسكها بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 والقدس الشرقية عاصمة أبدية لها.

وأشارت الحركة في بيان صدر عن لجنة الاعلام في التعبئة إلى التضحيات التي قدمتها منظمة التحرير من اجل إحلال السلام الشامل والعادل الذي يحقق طموحات شعبنا في العيش الكريم ضمن دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 ويرسخ الأمن والسلام في الشرق الأوسط والعالم.

وأضافت "أن القيادة الفلسطينية جادة في توجهها نحو بناء سلام حقيقي يؤسس لحياة أفضل للأجيال القادمة،وفق المرجعيات الدولية والعربية، بينما تثبت حكومة إسرائيل بأنها ليست شريكا في العملية السلمية وتعمل على تعطيل كافة الجهود المبذولة دوليا في هذا الاتجاه، وتصر على تحطيم الحلم الفلسطيني بتكريس احتلالها وتحديها للمجتمع الدولي و محاولاتها لفرض سياسة أمر واقع يؤدي الى مزيد من العنف والتطرف في المنطقة " .

وشددت الحركة على وحدانية تمثيل المنظمة للشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية والاجتماعية في كافة أماكن تواجده.

وقال البيان إن إصرار حكومة نتنياهو على بقاء الاحتلال عبر استمرار التنكر للحقوق الوطنية العادلة لشعبنا بهدف فرض الاستسلام عليه سيلقى حتماً التصميم والعزم على مواصلة النضال تجسيداً لإرادة شعبنا في التمسك بالثوابت الوطنية والدفاع عن الأرض والمقدسات والتصدي للعدوان وسياسية التوسع والاستيطان.

ودعت الحركة الاسرة الدولية بأسرها الى تحمل مسؤولياتها في دعم شعبنا وممارسة الضغط على حكومة دولة الاحتلال لثنيها عن سياساتها العدوانية المدمرة لعملية السلام وإجبارها على تنفيذ كافة التزاماتها في إطار عملية السلام وصولاً الى تنفيذ حل الدولتين على أساس الرابع من حزيران من عام 1967 استناداً لخطة خارطة الطريق والمبادرة العربية للسلام والشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة.

كما دعت جماهير الشعب الفلسطيني وكل القوى العاملة على الساحة الفلسطينية الى رص الصفوف وتوحيد الجهود عبر تطبيق اتفاق المصالحة استعداداً لمواجهة استحقاق ايلول القادم والتصدي للتحديات والمخاطر المحدقة بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وختم البيان بالقول"نحني اجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا وفي مقدمتهم ابو عمار وابو جهاد والحكيم وابو علي مصطفى وعمر القاسم وابو العباس وسليمان النجاب وطلعت يعقوب وسمير غوشه الذين ساهموا في عملية التأسيس وتكريس الهوية الوطنية وبناء الكيانية الفلسطينية التي حافظت على وحدة شعبنا وحمت قضيتنا العادلة من الضياع والتبدد والاندثار".