الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد انساني من منظمة التعاون الإسلامي يصل غزة الأربعاء

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 12:21 )
غزة - معا - يصل وفد مشترك من منظمة التعاون الإسلامي والإغاثة الإسلامية عبر العالم واتحاد أطباء العرب مساء الأربعاء القادم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، من أجل بحث آليات تطبيق مخرجات مؤتمر المانحين لدعم القطاع الصحي بغزة والذي عقدته المنظمة في القاهرة في نهاية الشهر الماضي.

كما سيقوم فريق المشروعات التابع للمنظمة بالقاهرة بتحديث احتياجات قطاع غزة وعقد ورش عمل متخصصة في مجال الاقتصاد والتعليم والاسكان والمرأة والطفل والشباب بهدف تقييم الوضع الإنساني ووضع أولويات لتحسين الأوضاع في القطاع في الفترة المقبلة.

وسيقوم الوفد بعمل زيارة ميدانية لمستشفيات قطاع غزة ومراكز الرعاية الأولية والمخازن المركزية للأدوية، كما سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع المؤسسات الدولية والمحلية.

كما سيقوم الوفد بزيارة تفقديه لمركز الأمير نايف للأورام والذي تُموله الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني ويُنفذ عبر شركة الراية الدولية، كما سيتفقد الوفد بعض المشاريع التي مولتها المنظمة في قطاع غزة خلال الفترة الماضية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها منظمة التعاون الإسلامي لتنمية قطاع غزة، ضمن برنامجها لإعادة تأهيل المجتمع الفلسطيني على الصعيد الإنساني.

ومن المتوقع أن يعمل الوفد على دراسة عدد من المشاريع الحيوية الهامة بالقطاع في مجال الإسكان والصحة والتعليم والاقتصاد ضمن برنامج إعادة تأهيل المجتمع الفلسطيني على الصعيد الإنساني والمجتمعي.