الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تحتفل بتخريج طالبات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 12:13 )
اريحا- معا- احتفلت مديرية التربية و التعليم بتخريج (فوج الحرية للأسرى) من طالبات الثانوية العامة في مدارس محافظة أريحا والأغوار للعام الدراسي 2011-2012 وذلك في الاحتفال المركزي الذي أقيم في مقر محافظة وتحت رعاية الرئيس محمود عباس بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ود. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم في المحافظة ورنا عبد العال مديرة بنات اريحا الثانوية وهداية خلف مديرة مدرسة فاطمة الزهراء ومدراء مدرستي العوجا والنويعمة, وعدد من قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر المدنية وأهالي الطالبات الخريجات.

وفي كلمته هنأ الفتياني الطالبات الخريجات ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح و ان يبذلن جهدهن لاجتياز الامتحانات المقبلة وبين الفتياني اننا كشعب فلسطيني نتسلح بالعلم والمعرفة وهو طريقنا لبناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف حاثا الطالبات على الاستمرار في مواصلة التعليم الجامعي والمهني وحسن اختيار التخصصات بما يتناسب مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

بدوره اكد د. عريقات على أهمية العلم في ارساء وبناء قواعد الدولة الفلسطينية المستقلة مشيرا الى حرص الرئيس محمود عباس على دعم المتفوقين منوها الى المنح الدراسية التي توفرها السلطة الوطنية الفلسطينية للطلبة المتفوقين.

وأضاف عريقات ان المرأة الفلسطينية كانت على الدوام مدرسة للنضال والعمل وزرع قيم الخير والجمال والمبادئ و ووقفت على الدوام سندا للرجل وكانت الأم والأخت والزوجة للشهيد والأسير وكانت ايضا هي الشهيدة والأسيرة. وقال اننا نمر في وقت أحوج ما نكون الى الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة الأخطار المحدقة بالمشروع الوطني الفلسطيني مشدد على حرص الرئيس والقيادة على إتمام المصالحة .

من جانبه أكد الحواش على الجهود التي تبذلها التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية و لرفع مستوى التحصيل العلمي متمنيا للطالبات الخريجات التوفيق والنجاح في امتحانات الثانوية العامة ومشيرا الى حرص الوزارة على مواكبة التطور وتطوير المناهج بما يواكب أفضل الوسائل والطرق التربوية.

وتضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنية والعروض الفلوكلورية ، وألقت الطالبة دونا القاضي بنات أريحا الثانوية كلمة الخريجات باللغة العربية فيما ألقت الطالبة ناريمان احمد عودة من مدرسة فاطمة الزهراء كلمة باللغة الانجليزية أشادت فيها بالجهود التي بذلتها إدارتي ومعلمات المدرستين وغنت الطالبة أية ابو ناموس للوطن والمدرسة, وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات التقديرية على الطالبات الخريجات وعددهن 278 طالبة من مختلف فروع الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.