الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يستقبل وفدا طبيا المانيا

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 12:08 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة الدكتور هاني عابدين في مكتبه وفدا طبيا ألمانيا رفيع المستوى من مؤسسة أطباء أسنان بلا حدود ضم رئيس المؤسسة البروفسور كلاوس ماشر والمسؤول الإداري كولمن ديرلن يرافقهم الدكتور علي معروف و رامي المصري.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور عابدين بالوفد الضيف وقدم شرحا عن الأوضاع الصحية في فلسطين بشكل عام وعن الوضع الصحة السنية بشكل خاص، مشيرا إلى رؤية وزارة الصحة الجديدة بإعطاء قطاع الصحة السنية الاهتمام الكامل مع التركيز على المناطق البعيدة والمهمشه وخاصة في الطب الوقائي والتثقيفي والعلاجي.

وقد حضر الاجتماع الدكتور عمر النصر مدير عام وحدة العلاقات العامة والإعلام والسيدة ماريا الأقرع مديرة وحدة التعاون الدولي والدكتورة بهادر طه مديرة وحدة صحة الفم والأسنان في وزارة الصحة والتي قدمت شرحا عن سير أعمال الوحدة والخدمات التي تقدمها من خلال 30 عيادة أسنان تابعة لوزارة الصحة منتشرة في مختلف المحافظات.

وقدم البروفسور ماشر شكره العميق عن حسن الاستقبال ودفء العلاقة مع الشعب الفلسطيني مقدما شرحا عن نشاطات مؤسسته والتي تعمل في الكثير من دول العالم وخاصة الدول النامية ،والمساعدات التي يتم تقديمها للمواطنين.

وقد قامت وزارة الصحة بإعداد برنامجا لزيارة المحافظات والإطلاع على خدمات الصحة السنية واحتياجاتها وذلك بهدف إعداد الدراسة اللازمة حول مجمل الخدمات السنية المقدمة في وزارة الصحة والسبل اللازمة للنهوض بها وبدء العمل خلال الفترة القريبة القادمة.

ومن جهة أخرى استقبل الدكتور عابدين وفدا من جمعية النزف الدموي(الهيوفيليا) حيث تم البحث في التعاون المشترك ما بين الوزارة والجمعية للرقي في الخدمات الصحية المقدمة لهذه الفئة من المرضى.

وعلى صعيد آخر التقى وزير الصحة كلا من نقيب الأطباء الدكتور جواد عواد ونقيب الصيادلة الدكتور فواز صيام، تم خلاله بحث العديد من القضايا التي تتعلق بالموظفين من أطباء وصيادلة، ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسله الاجتماعات التي يعقدها وزير الصحة مع مختلف النقابات الصحية.