الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي عدة وفود من المحافظة

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 14:47 )
جنين- معا - التقى محافظ جنين طلال دويكات رؤساء المجلس القروية في كل من جلقموس وأم التوت والمغير لاطلاعه على مشكلة نقص مياه الشرب في هذه التجمعات.

وذكر رئيس مجلس قروي جلقموس نافذ الحاج أن المشكلة الرئيسية تتمثل في كمية الضخ في الخط الناقل الذي يضخ بقدرة ( 4 أنش ) عوض عن 6 أو 8 إنش.

وأضاف أن الكمية حيث لا يصل الى القرى إلا ثلث الكمية المطلوبة ، وذلك بسبب عدم توافق حجم الخط التناقل مع كمية الضخ. وطالب الحاج بحل المشكلة من خلال سلطة المياه.

من جهته رحب دويكات بوفد المجالس ووعد بالمساعدة في حل المشكلة بمراسلة الجهات المعنية لإعادة تأهيل الشبكة والخط الناقل في تلك القرى.

كما التقى دويكات وفد الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء المريض الخيرية في جنين ، وذلك لاطلاع المحافظ على مشروع المشفى التخصصي الذي انتهت الجمعية من إنشائه.

من جهته ذكر الدكتور محمد تفكجي رئيس الجمعية أن الجمعية وبفضل المحسنين استطاعت تجهيز مشفى الأمل التخصصي لاستقبال الحالات المرضية ضمن أعلى المواصفات ، وهو مجهود خرج للنور بعد عمل متواصل للهيئة الإدارية والذين كانوا على تواصل واجتهدوا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين المرضى من محافظة جنين ، مع مراعاة للحالات الإنسانية وهو عهد قطعته الجمعية على نفسها منذ تأسيسها قبل عشرات السنين .

وأضاف التفكجي، إن ثقة المجتمع المحلي والممولين بمصداقية الجمعية ساهم في تقدمها ، والذي يرى الجمعية ويتلقى خدماتها يشعر بالفرق الشاسع بين ما كانت علية وما هي عليه اليوم من تنظيم للعمل ، وتجهيز للمكان ، وتوفير للطاقم الطبي المتخصص.

وتمنى التفكجي من اللواء دويكات الاستمرار على نهج الراحل قدوره موسى في توفير الدعم والإسناد المادي والمعنوي والتشارك في رسم السياسات واقتراح سبل التطوير الفنية والطبية.

من جهته شكر المحافظ الجمعية رئيسا وأعضاء وطاقم عاملين وكادر طبي على الانجاز الكبير الذي قاموا به على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، والضائقة المالية التي تواجه الحكومة الفلسطينية.

وثمن دور الجمعية في المجال الطبي والتطوع لخدمة مواطني المحافظة طيلة السنوات التي مضت. وقال " نحن نعيش في مرحلة استقلال، وهي مرحلة تعزيز صمود المواطن على ارضع ، وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وفي إطار التكامل في تقديم الخدمات الصحية بين المؤسسة الرسمية والمؤسسة الأهلية دعا دويكات الى الاستمرار في التركيز على الجودة مع مراعاة ظروف المواطنين.

ووعد دويكات باستمرار العمل مع الجمعية كي تتمكن من تقديم أفضل الخدمات لأبناء محافظة جنين، مع تعهد بالتزام السلطة وأجهزتها الأمنية بحفظ المن والنظام لتحقيق سبل الأمان في المحافظة التي تستحق الكثير من العمل البناء تقديرا لجهود و نضالات أهلها الذين ضحوا في سبيل حرية وطنهم ورفعة المحافظة في مختلف الميادين. كما وعد بالمشاركة في افتتاح المشفى وتقديم كل الدعم له.