الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرشق: بعد انتهاء مشاورات فتح وحماس ستعرض النتائج على بقية الفصائل

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 16:20 )
غزة- معا- قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن اجتماعات حركتي فتح وحماس للتشاور حول تشكيل الحكومة ستبدأ الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وأما عن اجتماع المتابعة المخصص للاتفاق على آلية انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني والذي كان مقررا أن يبدأ اليوم أيضا بالتزامن مع الاجتماعات المشار لها، اكد الرشق انه تم تأجيله ليوم الأربعاء القادم ليعقد في العاصمة الأردنية عمان.

وتابع الرشق في تصريح له عبر الفيس بوك: "وبعد انتهاء مشاورات حماس وفتح سيتم عرض الأمر على الفصائل الفلسطينية للتشاور معها"، مؤكدا ان الحكومة المزمع تشكيلها هي حكومة مستقلين من ذوي الكفاءات المهنية.

واردف: "نأمل أن تكون اجتماعات اليوم مثمرة وتتوصل للاتفاق على أسماء التشكيل الحكومي ليبدأ تطبيق الاتفاق على الأرض ولنستكمل جهود إنهاء الانقسام وتوحيد الأرض والشعب ولتبدأ صفحة جديدة في حياة شعبنا".

وقال الرشق:" ان حماس قدمت كل المرونة اللازمة من أجل إنجاز المصالحة الوطنية، وطالبت بأن تكون الحكومة القادمة من المستقلين بعيدا عن حماس وفتح وكل الفصائل وقدمت مرونة إضافية بالموافقة على تولي الرئيس محمود عباس رئاسة الحكومة رغم ما سببه ذلك من اعتراضات داخلية وخارجية".