الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو صبحة لـ "معا": اتصالات فلسطينية مصرية لزيادة عدد المسافرين عبر رفح

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 18:11 )
غزة- معا- يشهد المنفذ والمتنفس الوحيد لسكان قطاع غزة معبر رفح البري إقبالا شديدا على السفر سواء القادمين أو المغادرين من قطاع غزة في فصل الصيف.

وقال ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر بوزارة الداخلية بالحكومة المقالة: "إن المعبر يشهد إقبالا على السفر في العطلة السنوية، مشيرا إلى وجود مليون و800 ألف مواطن في غزة وان متنفسهم الوحيد هو معبر رفح".

وأضاف أبو صبحة في حديث لـ "معا" أن الأشهر 6 و7 و 8 يشهد عطلة رسمية للمدارس سواء الحكومية أو وكالة الغوث، وكذلك المغتربين الفلسطينيين يأتون إلى زيارة ذويهم بغزة ما ينتج عن ذلك ازدحام في المعبر، مؤكدا أن إدارة المعبر وضعت الخطط وتبذل الجهود لتفادي أي ازدحام بالمعبر.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد إقبالا شديدا، لكن الإدارة أخذت احتياطاتها وتقوم بالتسجيل للسفر في أيام محددة لمنع الازدحام في المعبر.

وتابع: "الإدارة قامت بعدة بعمليات ترميم وتطوير في المعبر سواء في الصالات وافتتاح مكتب تسجيل ثالث للسفر في المعبر للطلبة وأصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية، كما ستقوم ببناء سور للمعبر وكذلك افتتاح عدة صالات جديدة".

وبين مدير عام المعابر بداخلية المقالة أن الاتصالات مع الجانب المصري مستمرة لزيادة أعداد المسافرين، مشيرا إلى انه يغادر يوميا أكثر من 750 مسافرا من غزة للخارج، ومؤكدا وجود مؤشرات ايجابية بزيادة عدد المسافرين.