السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي ينظم حفلا ترفيهيا لأبناء الشهداء والأسرى وعائلاتهم في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 03/01/2007 ( آخر تحديث: 03/01/2007 الساعة: 11:29 )
سلفيت- معا- نظم مركز يافا الثقافي وبالتعاون ودعم البيت الفلسطيني في تورنتو -كندا، حفلا ترفيهيا لأبناء الشهداء والأسرى في مخيم بلاطة, وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك, بمشاركة أكثر من 200 طفلا وطفلة، وبحضور عدد من أولياء الأمور وممثلي المؤسسات والهيئات الشعبية والرسمية، وجمع من المواطنين وذلك خلال حفل أقيم في مركز شباب بلاطة.

وبدء الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم تلاها الطالب هيثم أبو سريس وبعد ذلك النشيد الوطني والوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرو اح الشهداء.

وألقى كلمة مركز يافا رئيس مجلس الإدارة الأستاذ تيسير نصر الله ,حيث أعرب عن سعادته بإقامة هذا الحفل, مؤكدا أن هذا النشاط جاء للتخفيف عن هذه الشريحة التي تعاني بشكل بالغ ومساعدتهم وأسرهم لرسم فرحة العيد على وجوه الأطفال وزرع الأمل في نفوسهم، والترفيه عنهم وإدخال البهجة والسعادة في قلوبهم وتقديم الهدايا لهم في جو مليء بالفرح لما له من مردود نفسي كبير عليهم وعلى أسرهم.

وتضمن الحفل العديد من العروض الترفيهية والمسرحية الخاصة بالأطفال بالإضافة إلى الوصلات الغنائية والأناشيد التراثية قدمتها فرقة "نهوند" الفنية, وقدمت الطالبة سندس صالح وصلة غنائية من واقع التراث الفلسطيني.

وألقت شيماء البدوي ابنة الشهيد ناصر البدوي كلمة أبناء الشهداء والأسرى حيث شكرت فيها المركز والقائمين على الحفل على هذه أللفتة الطيبة والجميلة.

وفي ختام الحفل، قام رئيس المركز الأستاذ تيسير نصر الله وأعضاء مجلس الإدارة، شاهر البدوي، محمد حامد، إبراهيم الجمال، رامي جعاريم، احمد الزيات, وبمشاركة كل من سامر ذوقان وخالد أبو النادي، بتوزيع الهدايا على أبناء الشهداء والأسرى الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما.