الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناجي يبحث مع وفد اوكراني سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 28/05/2012 الساعة: 22:12 )
رام الله- معا- التقى وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي اليوم الاثنين في مقر الوزارة مع ممثل أوكرانيا للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ايفيغين مكيتنو، لبحث سبل تطوير وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في العديد من المجالات.

وفي بداية اللقاء اعرب د. جواد ناجي عن شكر القيادة الفلسطينية للشعب الاوكراني وحكومته على الدعم المساند الذي يلقاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من الجانب الأوكراني معبراً في الوقت ذاته عن رغبة الحكومة في تطوير العلاقات الاقتصادية التجارية بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري بينهما.

وشدد د. جواد ناجي لدى استقباله ايفيغين مكيتنو والوفد المرافق له على اهمية تقوية العلاقة بين رجال الاعمال الفلسطينين والاوكرانين، والرغبة في تاسيس مجلس اعمال مشترك فلسطيني اوكراني يعمل على تنمية وخدمة العلاقات الاقتصادية والتجارية وغيرها في البلدين.

واكد الوزير على أن الحكومة تعمل بخطوات ثابتة لتحسين الوضع الاقتصادي وترسيخ حالة الأمن وتشريع كافة القوانين التي تنعكس إيجاباً على القطاع الاستثماري وتساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني بشكل عام.

بدوره اكد مكيتنو أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في العديد من المجالات وخاصة السياحة والزراعة والتعليم، معبراً في الوقت ذاته عن متانة العلاقات الفلسطينية الاوكرانية والتعاون المشترك بين البلدين.