الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعم مطالب العاملين في الجامعات الحكومية

نشر بتاريخ: 28/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 00:28 )
غزة - معا-أعلن المكتب الحركي(فتح) في جامعة الأقصى عن موقفه الثابت لنصرة حقوق العاملين في الجامعات الحكومية ومطالبهم العادلة ورفض الكادر الجديد الظالم بحق العاملين في الجامعات الحكومية .
وشدد المكتب في بيان وصل معا على ضرورة تغيير هذا الكادر إلى صورة تتطابق مع كادر الجامعات الأخرى ، وتؤدي إلى إنصاف جميع فئات العاملين أكاديميين وإداريين ، ووضع حد لتدني الرواتب وخصوصا الإداريين والفنيين ،و العاملين في قطاع الخدمات .
وبين أمين سر المكتب الحركي في الجامعة ان الظلم الفادح يتمثل في الفجوة الهائلة مابين رواتب الموظفين في الجامعات الحكومية وزملائهم في الجامعات العامة تصل إلى نسبة 45 % تقريبا ،وقد جاء رفض الكادر الجديد لأنه لا يفي بمتطلبات العدالة ولا يقلص الفجوة إلا بنحو 10 % فقط .
و أشاد امين سرالحركة بنضال العاملين والتزامهم ووحدتهم وموقف اللجنة المطلبية و جهودها في سبيل تحقيق آمال وطموحات العاملين . وطالب نقابات الجامعات الحكومية بالالتفاف حول اتحاد العاملين في رام الله وتنفيذ فعالياته إذا ما اعلن عن ذلك .
وأكد أن حركة فتح سعت منذ عقد ونصف إلى تحقيق العدالة للعاملين في الجامعة ،وأنها ستبقى كذلك حتى يتم تطبيق الكادر الموحد على الجامعات الحكومية.