الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز النماء الانساني ينظم زيارات ميدانية لعدد من قرى الاغوار

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 15:18 )
اريحا- معا- نظم المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني "مركز النماء الانساني" وبتنسيق من مؤسسة الرؤية الفلسطينية واللجان المجتمعية وبالتعاون مع مؤسسة (أوكسفام - "Oxfam-England) زيارات ميدانية لقرى فصائل والعوجا والجفتلك في الاغوار الجنوبية، بهدف تقييم مستوى الاحتياجات التنموية الاساسية لسكان تلك القرى بما في ذلك خدمات الصحة العامة،الصحة النفسية، الصحة الانجابية، التعليم، الحالة الاقتصادية، والبنى التحتية.

وهدفت الزيارة، حسب مصادر "مركز النماء الانساني " الى التعرف على الاسباب الكامنة وراء بعض الظواهر المتفشية في تلك القرى بما في ذلك العنف العائلي، والمشاكل السلوكية والنفسية لدى الأطفال، وظاهرة عمالة الأطفال من اجل العمل على تعزيز النمو والتطور الانساني في تلك المناطق، التي يتعرض فيها الفلسطينيون الى اشكال متعددة من انتهاكات حقوق الانسان، بما في ذلك الحق في الحياة الكريمة و الحق في حياة امنة خالية من العنف والتهديد، والحق في الوصول الى المصادر الطبيعية كالأرض والمياه، والحق في التعليم، والحق في التمتع بصحة جيدة.

وذلك في اطار التوجهات التنموية لكل من مؤسسة (أوكسفام- Oxfam-England ) والمركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني في المناطق الريفية المهمشة ومن بينها منطقة الاغوار.

واجتمع ممثلو المؤسستين بأعضاء المركز النسوي في قريتي فصائل والعوجا، واعضاء اللجنة المجتمعية في قرية الجفتلك، حيث تم التعرف على مختلف الاحتياجات التنموية لسكان تلك القرى.

وشكلت هذه الاجتماعات نقطة الانطلاق لعدد من المبادرات التنموية، حيث تنوي اوكسفام - Oxfam-England و "مركز النماء الانساني" القيام بها في تلك القرى، حسبما افادت مصادر المؤسستين.