الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم: قرع الطناجر نصرة للأسرى في رام الله

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 13:22 )
رام الله- معا- دعت المجموعات الشبابية الفلسطينية اليوم، الجماهير الفلسطينية للمشاركة في مسيرة تحت عنوان: "أوركسترا الأمعاء الخاوية الثانية"، نصرة للأسرى في سجون الاحتلال عامة، والأسيرين المضربين عن الطعام محمود السرسك وأكرم الريخاوي.

ودعت مجموعة شباب بنحب البلد، المواطنين الفلسطينيين لإحضار أدوات الطعام وهي الطناجر والملاعق، والتجمع لقرعها في مسيرة ستنطلق في الساعة الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء، من أمام مجمع السيارات في شارع الإرسال، وصولا لميدان الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة رام الله.

وقالت: "لأن المعركة لَم تنتهي بعد، ولأن الأسير البطل محمود السرسك دخل يومه السادس والسبعين مضربا عن الطعام، لأن أكرم الريخاوي جاوز اليوم السادس والأربعين، تعالوا نذكر العالم بأن المعركة مستمرة، وبأن الاضراب مستمر".

وأشارت إلى ضرورة لفت الأنظار إلى الخروقات التي تقوم بها سلطات السجون الاسرائيلية بحق اتفاق الأسرى الأخير، قائلةً:" هاتوا الطناجر والملاعق، لنقول للاحتلال بأننا مع الأسرى، ومستعدون مثلهم تماما لمعارك أطول نفساً وأكثر تصعيدا".

ولفتت "شباب بنحب البلد" إلى أن الهدف من المسيرة التي سيشارك فيها الشيخ خضر عدنان، الأسير المحرر بعد معركة امعائه الخاوية التي استمرت 66 يوماً، هو قرع جدران الصمت، ولفت نظر الشارع الفلسطيني والعالم إلى الأسيرين السرسك والريخاوي، والخروقات بحق الاتفاق، والأسرى المرضى".