الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رالي فلسطين السياحي "اعرف بلدك ... زوروا الخليل" ينطلق الجمعة

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 15:09 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- ينطلق صباح الجمعة رالي فلسطين السياحي الثاني من مدينة جنين باتجاه نابلس ومن ثم الى رام الله وصولا الى مدينة خليل الرحمن.

الرالي السياحي بتنظيم من اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية وبدعم من مؤسسة شارك ورعاية محافظة الخليل وبلدية الخليل ووزارة النقل والمواصلات واللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وعلى مدار الاسابيع الماضية عقدت سلسة اجتماعات كان ابرزها الاجتماع الذي عقد ما بين رئيس الاتحاد خالد قدورة ومحافظ محافظة الخليل ورئيس بلدية الخليل.

اللقاء الأول الذي عقد قبل نحو أسبوعين مع محافظ الخليل كامل حميد ورئيس البلدية زهير العسيلي مع خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية وعضو الاتحاد يوسف النتشة والمهندس ناصر ابو شربك مدير عام الشؤون الفنية بوزارة النقل والمواصلات وهدى الصاوي عضو اللجنة المنظمة وتمارا قاسم ممثلة عن منتدى شارك حيث تم استعراض الرالي السياحي واهدافه التي تهدف الى زيارة الاماكن الاثرية والتاريخية في فلسطين بشكل عام و الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة بمدينة الخليل بشكل خاص.

حيث رحب محافظ الخليل بهذه الفكرة واعدا بدعمها وتوفير كافة التسهيلات لانجاحها كما اشاد رئيس البلدية بهذه الفكرة معتبرا ذلك عملا وطنيا تدعمه بلدية الخليل بكافة طواقمها التي ستكون جاهزة لتقديم كافة الامكانيات لانجاح هذه الفكرة حيث تم تشكيل لجنة خاصة بهذا الحدث وعقدت اول اجتماعاتها امس ومكونة من يحيى النتشة مدير العلاقات العامة في بلدية الخليل ومدير العلاقات العامة في المحافظة ابراهيم ابو عياش والدكتورة اسماء دوفش رئيسة جمعية سيدات الخليل و نجم القصراوي ممثل عن وزارة النقل والمواصلات و يوسف النتشة ممثل عن اتحاد السيارات ومحمود ابو صبيح وتمارا قاسم واحمد ديرية ممثلين عن شارك.

وقد تم الاتفاق على انطلاق سيارات المشاركين يوم الجمعة المقبل الموافق 1/6/2012 من مدينة جنين في تمام الساعة الثامنة صباحة وصولا الى مدينة نابلس في الساعة الساعة التاسعة صباحا ومنها الى مدينة رام الله الساعة العاشرة صباح ومن ثم الى بيت لحم الساعة الحادية عشر وصولا الى مدينة الخليل الساعة الثانية عشرة سيكون باستقبال الوفد على المدخل بحضور المحافظ رئيس البلدية وبدء الفعاليات بصلاة الظهر في الحرم الابراهيمي الشريف وسيرافق الرالي دوريات السلامة على الطرق التابعة لوزارة النقل والمواصلات وسيارات اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني والدفاع المدني وعدد من المنظمين وسيتم ركن السيارات المشاركة في ساحة مدرسة وداد ناصر الدين وفي شارع الشلاله وباب الزاوية وشارع واد التفاح وسيتم التنسيق مع شرطة المرور حتى تنظم السير وتوصل السيارات الى المواقف المحددة .

يهدف إقامة رالي فلسطين السياحي إلى مشاركة جماهيرية كبيرة من شرائح المجتمع الفلسطيني في هذا الرالي السياحي وبرياضة السيارات وأهميتها وصفتها سفيرا متجولا على عجلات لكل دولة في السباقات الإقليمية والدولية لان كل متسابق مشارك يضع علم دولته على السيارات وعلاقتها بالحد من حوادث الطرق والسلامة المرورية وعدم ممارستها في الطرق العامة و أخرى سياحية للتعرف على المدن الفلسطينية واهم المعالم الأثرية والسياحية فيها.

ويعتبر الرالي احد النشاطات الترفيهية في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة في ظل الاحتلال.

الرالي السياحي الاول انطلق من محافظات الوطن الى مدينة القمر اريحا 2010 وفي هذا العام تقرر ان يكون رالي 2012 بعنوان "اعرف بلدك ... زوروا الخليل"، من اجل التجول في البلدة القديمة والصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف.