الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السير في اريحا تناقش عددا من التوصيات

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 15:01 )
اريحا- معا- ناقشت لجنة السير في مدينة اريحا الواقع المروري في المدينة والتوصيات التي كانت اتخذتها اللجنة في وقت سابق، وتتعلق بالشاخصات المرورية والاشارات الضوئية والجزر في الشوارع الرئيسية وانشاء مطبات في الاماكن التي بحاجة لذلك وازالة مطبات قائمة تشكل اعاقة لحركة السير.جاء ذلك خلال اجتماع للجنة في بلدية اريحا صباح اليوم.

وقال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ان الهدف من اي خطوة تتعلق بالخارطة المرورية تهدف الى زرع ثقافة لدى المواطن مفادها الالتزام بالقانون بدافع ذاتي الى جانب العوامل الاخرى المساعدة مثل الاشارات المرورية والشاخصات، موضحا ان البلدية ستقدم كل ما يقع على عاتقها من اجل راحة المواطنين والزوار.

واوضح اهمية ان تكون مداخل المدينة جميلة وحضارية بوجود الاشارات المرورية والجزر المزروعة باشجار الزينة، مقدما رؤية البلدية القائمة على الاستفادة من موقع المدينة السياحي بحيث يستفيد المواطن من تنظيم حركة السير.

من جهته طرح خالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة اريحا عددا من القضايا والتوصيات الخاصة بلجنة السير والية تنفيذها ابرزها ازالة المطب في شارع المنتزهات او استبداله باخر يتلائم مع الشارع ، الى جانب متابعة المزروعات في الجزيرة وسط شارع عمان، مشددا على اهمية متابعة كافة القضايا المرورية لما في مصلحة المدينة.

اما الرائد عواد الاسطة مدير شرطة المرور أكد على اهمية تضافر الجهود وتكامل الادوار من اجل حركة سير امنة لاهالي المدينة وزوارها موضحا دور الشرطة في هذا الاطار وحرصها على سلامة المواطن المرورية.

وحضر هذا الاجتماع الذي يعقد بشكل دوري اعضاء اللجنة سمير السويطي عن مدارس السياقة وريان الوحيدي عن وزارة المواصلات وتوفيق القاضي عن نقابة مكاتب التكسي واحمد سلامة عن مجمع بلدية اريحا للسيارات وخليل رومة عن نقابة السائقين ووائل نظيف مدير عام مكتب المؤسسات وصباح ابو راشد مدير الدائرة الاجتماعية والاقتصادية ومحمد الكركي مفتش من البلدية الى جانب مدير الدائرة الهندسية في البلدية المهندس باسل حجازي.