الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يدعو مؤسسات المدينة الى دعم مركز شباب بلاطة

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 16:45 )
نابلس- معا- ماجد ابوعرب- دعا اللواء جبرين البكري محافظ نابلس مؤسسات المدينة ورجال اعمالها الى تغيير استراتيجياتهم والعمل على تبني الفرق الرياضية والمبدعين الرياضيين ماديا ومعنويا.

وجاءت دعوة البكري هذه اثناء الاحتفال التكريمي الذي نظمته اللجنة الشعبية في مخيم بلاطه لفريق الجدعان الممثل الوحيد لمنطقة الشمال في دوري المحترفين الفلسطينيين بلعبة كرة القدم والذي اقيم في قاعات مدينة القلعة بمدينة نابلس.

وأشاد البكري بعطاء هؤلاء الشباب الذين رفعوا رأس محافظتهم عاليا، داعيا كافة مؤسسات المحافظة الى تبني استراتيجية جديدة لدعم الفرق الرياضية وعلى رأسها فريق مركز شباب بلاطه الذي خاض موسمين ناجحين في دوري الاحتراف الفلسطيني.

كما استعرض البكري في كلمته اهمية الاحتراف والالتزامات المادية التي تترتب عليه من رواتب ومصاريف للاعبين المحترفين، وقال: ان المبالغ المالية التي يقدمها الاتحاد الفلسطيني لأندية المحترفين لاتغطي الا الجزء اليسير من التزامات هذه الأندية التي تعاني هذه الأيام من شبح الديون.

وشدد البكري على ضرورة وقوف كافة المؤسسات والبلديات والمجالس القروية والبلدية الى جانب فرقنا الرياضية وعلى رأسها فريق بلاطه حتى ينافس وبشدة على بطولة دوري المحترفين مشيدا في الوقت ذاته بفريق الكراتيه التابع لأكاديمية الأقصى للكراتيه الذي حقق العام الماضي نتائج مشرفة في لعبة الكراتيه على المستويين المحلي والعربي .

وقد اعلن البكري في ختام كلمته عن تبرعه بخمسة آلاف شيكل لصالح مركز بلاطه ليقود فيما بعد حملة تبرعات لصالح بلاطه اسفرت عن تبني لجنة خدمات بلاطه وشركة كهرباء الشمال للاعبين من الفريق طيلة الموسم القادم بقيمة الف دولار شهريا، فيما تبرع الحضور من شخصيات ورجال اعمال بمبالغ مالية تجاوزت خمسون الف دولار.

من جانبه شدد احمد ذوقان رئيس لجنة خدمات مخيم بلاطه على ضرورة حماية شبابنا من غول الفراغ عبر ممارسة الرياضه، خاصة بعد ان دخلت فلسطين عصر الاحتراف.

وأكد ذوقان على اهمية مساندة فريق الجدعان ماليا حتى يبقى علامة فارقة في عالم الرياضة الفلسطينية والعربية ,واستعرض ذوقان خلال كلمته قصة دعم فريق الجدعان من قبل لجنة الخدمات التي صرفت العام الماضي على هذا الفريق مايزيد عن عشرون الف دولار ,داعيا باقي مؤسسات المحافظة الى الوقوف بجانب هذا المركز العريق ماديا ومعنويا.

من جهته شكر تيسير نصر الله رئيس الهيئة الادارية في مركز بلاطه الحضور على اهتمامهم بمسيرة مركز بلاطه ,كما استعرض في كلمته عطاء المرحومين ابو ماهر الحاج سعيد مراقب المركز لسنوات طويلة والدكتور صبحي نمر عيسى الذي رحل مبكرا اثر حادث مؤسف , الذي كان رئيسا للهيئة الادارية قبل عدة سنوات وكان فيما مضى لاعبا مرموقا في لعبة كرة الطائرة.

كما استعرض نصر الله دور المربي والرياضي راسم يونس الذي افنى عمره في خدمة مركز شباب بلاطه ,وشكر نصر الله كافة الشخصيات التي ساندت مركز بلاطه والتي ستسانده مستقبلا.

كما حيا في كلمته فريق الجدعان ومواقفهم الشجاعة تجاه مركزهم واعدا اياهم ببذل كل الجهد من اجل تسديد ما لهم من مستحقات مالية خلال الموسم المنصرم والوقوف الى جانبهم في المرحلة القادمة كما قدم نصر الله شكره لأعضاء الهيئات الادارية السابقة في مركز بلاطه لما بذلوه من جهد كبير في المحافظة على ارث الانجازات رغم الصعوبات المالية وقلة الامكانيات.

وكشف نصر الله عن فحوى الاتفاق مع مدرب البقعة الأردني خضر بدوان الذي سيصل قريبا الى فلسطين ليباشر عمله كمدربا لفريق الجدعان, كما كشف نصر الله عن نجاح بلاطه باستقطاب لاعبين من الأردن سيتم الكشف عن اسميهما لاحقا ,وذلك لتعزيز قدرات الفريق حتى ينافس بقوة على لقب الدوري القادم.

وفي نهاية حفل العشاء قلد تيسير نصر الله واللواء البكري والحاج عدلي يعيش رئيس البلدية ومسؤولي شركة الكهرباء ورئيس الغرفة التجارية عمر هاشم ورئيس لجنة الخدمات احمد شامخ ذوقان وممثلو اقليم حركة فتح اللاعبين والمشرفين والمتبرعين ورجال الاعلام اوسمة الشرف عربون محبة وتقدير على جهودهم ومواقفهم تجاه مركز شباب بلاطه الذي مازال شعلة اصرار على العطاء منذ مايزيد عن خمسين عاما.

كما اثلج صدور الحاضرين مواقف بعض اللاعبين الذين تبرعوا براتب شهر لصالح صندوق المركز ومنهم اللاعب بهاء البدرساوي وسائد ابوسليم ,يوسف عدوان والدكتور اللاعب محمود الأطرش الذي تبرع اضافة الى شهر من راتبه بطقم ملابس رياضية لكافة افراد الفريق ويوسف عدوان .

كما زف نصر الله في ختام الحفل بشرى قرب صرف باقي مستحقات اللاعبين بعد ورود انباء عن صرف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم دفعات جديدة لأندية المحترفين.