الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري التقى هنية: الانتخابات هي الخطوة الأولى للتحرر من الاحتلال

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 22:32 )
غزة -معا- قال منيب المصري، رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن زياراته المتكررة لقطاع غزة وهذه الزيارة بالذات، مهمة لدعم ما تبذله لجنة الانتخابات المركزية في غزة.

وأكد المصري لـ "معا" أن لجنة الإنتخابات كان لها لقاءات مهمة مع الفصائل وبرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، مؤكدا ان الانتخابات خطوة على الطريق الصحيح وبالاتجاه الصحيح للتحرر من الإحتلال الإسرائيلي.

واضاف "وحدتنا هي المهمة الاولى"، داعيا الى انهاء مهام لجنة الانتخابات خلال 6 أسابيع وان تكون جاهزة للإنتخابات التشريعية والرئاسية في أسرع وقت ممكن، مضيفا "أولوياتنا أن نرى لجنة الإنتخابات المركزية لا تواجه أي صعوبات، وان تكون الأمور كما نريد وتصبح لجنة الانتخابات لجنة وطنية حرة يملكها الشعب الفلسطيني" .

وأوضح أنه سيتم تشكيل مجموعة من الشخصيات المستقلة لمتابعة خطوات المصالحة، والعمل على تذليل أي عقبات قد تعيق أو تؤخر سير عجلة المصالحة .|176663|

والتقى المصري اليوم برئيس الوزراء في الحكومة المقالة د. إسماعيل هنية في مكتب الثاني بغزة صباح اليوم الثلاثاء.

وعقب اللقاء أكد د. محمد عوض وزير الخارجية في الحكومة المقالة على أن اللقاء كان ايجايبا، حيث تم التأكيد على عدة أمور من أبرزها تشكيل حكومة الوحدة الوطنية حتى يشعر المواطن بأن هذه الحكومة هي لكل الشعب الفلسطينى، موضحاً أن هذا اللقاء ضمن نتاج الخطوات التي تسعى لها الحركتين لإنجاح جهود المصالحة.

وأوضح أن هنية بارك وثمن الجهود المبذولة من أجل إتمام المصالحة وإنهاء حالة الانقسام، حيث تم التطرق خلال اللقاء للكثير من الملفات لا سيما زيارة لجنة الانتخابات المركزية لغزة ولقاء حركتي حماس وفتح بالامس في القاهرة.