السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة نابلس تنفذ برنامجها السنوي لاضاحي العيد

نشر بتاريخ: 03/01/2007 ( آخر تحديث: 03/01/2007 الساعة: 16:11 )
نابلس- معا- قامت لجنة زكاة نابلس, اليوم الاربعاء, بتنفيذ برنامجها السنوي بتقديم لحوم الاضاحي للاسر الفقيرة، وذلك لكافة قرى محافظة نابلس والبالغ عددها 55 قرية واربعة مخيمات للاجئين بالاضافة لمدينة نابلس.

حيث قامت اللجنة كما يقول رئيسها د. عبد الرحيم الحنبلي بذبح الاضاحي المتبرع بها من المحسنيين في المدينة والمحافظة, اضافة الى ما قدمته الجمعيات الخيرية في الخليج والاردن وبلجيكا ولندن، ليبلغ عدد العجول التي تم ذبحها 41 عجلا بالاضافة الى 150 رأسا من الضان.

وقد حضر مراسم ذبح الاضاحي رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ورئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ حامد البيتاوي والعلماء والتجار في المدينة.

وقد استفاد من هذه الاضاحي الاف الاسر الفقيرة وعائلات الايتام والمرضى والعمال العاطلين عن العمل فضلا عن منتفعي لجنة الزكاة الذين يبلغ عددهم 3330 اسره فقيرة بالاضافة الى 3000 يتيم.

من جانبها, شكرت اللجنة وعلى لسان الحنبلي: "المحسنين الكرام في الداخل والخارج والذين لبوا ندائها لاغاثة اخوانهم في محافظة نابلس، والتي عملت على التخفيف من معاناتهم وادخلت السرور لقلوبهم، وحققت روح التكافل الاجتماعي الذي ينادي به ديننا الحنيف والرسول الكريم الذي يقول: "اغنوهم عن السؤال في هذا اليوم"

من جانب اخر قال الحنبلي ان اللجنة قدمت العيديات والبسة العيد للايتام عن طريق المحسنين الكافلين لهم مما كان له اكبر الاثر في ادخال السرور الى قلوبهم.