الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس تحتفي بلاعبها ماهر ابو رميلة المتأهل بجدارة لآولمبياد لندن 2012

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 21:37 )
القدس- معا- منتصر ادكيدك- بحضور ورعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والسفير الياباني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية هاشيموتو ونائب القنصل البريطاني العام بنجامين ساؤول، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو رئيس بعثة آولمبياد لندن 2012 هاني الحلبي وسكرتير عام جمعية الشبان المسيحية آندريه بطارسة ومستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية المحامي احمد الرويضي، ورؤساء الاتحادات والاندية الرياضية وآسرة تجمع قدسنا وملتقى أبناء البلد ورابطة اندية القدس والامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة وآسرة الاتحاد الفلسطيني للجودو من لجان أدارية وفنية ولاعبين ومدربين، وعائلة المكرم ماهر ابو رميلة وحشد كبير من الرياضيين والفعاليات الوطنية والرسمية ورجال العشائر ورجال الأعمال، أقام الاتحاد الفلسطيني للجودو في قاعة جمعية الشبان المسيحية في القدس مساء الاثنين حفل تكريم للاعب الجودو المقدسي ماهر ابو رميلة لتأهله لأولمبياد لندن 2012.

انطلق الاحتفال بكلمة ترحيبية من الاعلامي المتآلق منير الغول الذي رحب بالحضور كافة وافتتح حديثه "من القدس نعود مرة اخرى بالكبرياء والانجاز، ومن اروقة الوفاء والروح والعطاء نحتفل اليوم بالبطل الاولمبي الاول ماهر ابو رميلة، الذي تأهل للاولمبياد لندن بجدارة وأستحقاق في سابقة هي الاولى من نوعها في فلسطين، ومن بعدها قدم الزميل الغول والد البطل ابو ارميلة شفيق ابو ارميلة لتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم لانطلاق الاحتفال وليقف الحضور أحتراما للنشيد الوطني الفلسطيني.

بعد ذلك رحب سكرتير عام الجمعية اندريه بطارسة باللواء جبريل الرجوب وسفير دولة اليابان هاشيموتو ونائب القنصل البريطاني ساؤول وبرئيس الاتحاد الجودو الحلبي وبالحضور كافة في جمعية الشبان المسيحية بالقدس، حيث قال "ارحب بكم في بيتكم جمعية الشبان المسيحية التي هي منذ العام 1948 ولغاية يومنا تعد بوابة الرياضة الفلسطينية، ومنذ نشأتها حاولت الجمعية قدر الامكان ان تعمل على تطوير الرياضة ومساعد كافة الاتحادات والمؤسسات الفلسطينية بالجانب الرياضي".

وهنأ بطارسة البطل ابو ارميلة بقوله "ماهر من الاشخاص الذين رفعوا اسم فلسطين عاليا في لعبة الجودو وآمل ان يكون له الدور الاهم والكبر في الاولمبياد بتحقيق ميدالية لفلسطين".

واضاف بطارسة كلنا امل ان تتطور جميع الالعاب الرياضية بالمستقبل، ونأمل ان يكون لنا دور أكبر كدولة فلسطينية في المحافل الدولية.
|176673|
الحلبي : لاعبنا تأهل بالجدارة وليس بالكرت الابيض
رحب الحلبي في بداية كلمته باللواء جبريل الرجوب وبالحضور كافة بالقول "يسعدنا في اتحاد الجودو ان نحتفل اليوم معكم بتأهل اللاعب البطل ماهر ابو ارميلة الذي سيلعب في وزن 73 كغ في اولمبياد لندن كأول سفير لفلسطين متأهل بكل جدارة واستحقاق".

واوضح الحلبي بأن منذ العام 1996 حيث كانت اولى المشاركات الفلسطينية الاولمبية في اطلنطا وفلسطين تشارك في لعبتين وفي هذا العام دخلت فلسطين من بوابة الجودو للمرة الاولى في تاريخ المشاركات الفلسطينية، حيث اكد الحلبي بأن المشاركة الفلسطينية لهذا العام ستكون مشاركة ترتكز على النوع وليس الكم، وبأن اللجنة الاولمبية الفلسطينية تبذل كل الجهود من خلال ربان السفينة اللواء الرجوب الذي يقود السفينة الاولمبية التي تصارع الامواج والاحتلال تبذل كل الجهود وتقدم كل التسهيلات للاعبين الفلسطينيين لتكون مشاركة فلسطين خير مشاركة وفي المستوى المطلوب.

وأضاف الحلبي "لاعبنا تاهل بالجدارة وليس بالكرت الابيض، تأهل من على حلبات الجودو حين تفوق على بطل هونغ كونغ في اليابان وجمع رصيدا من الفوز خلال مسيرته الرياضية، وهو بالأساس ينحدر من عائلة تعشق الجودو وتمارسها يوميا، وهذه المرة الاولى التي تحصل بها فلسطين على هذا التأهل فهنيئا لفلسطين وللقدس التي تحتضن اللاعب ابوارميلة ابن القدس، ونقول للعالم نعم نحن شعب يتطلع للاستقلال والحرية ويجب الحياة".

اللواء الرجوب: اشكر والد ووالدة اللاعب ابو ارميلة
بدء اللواء جبريل الرجوب في بداية كلمته "المطولة" بشكر جمعية الشبان المسيحية التي اعتبرها محطة مشرقة في تاريخ الرياضة المقدسية والفلسطينية وشكر سكرتير عام الجمعية وطاقمها كاملا وجميع المتابعين والمخلصين للرياضة الفلسطينية.

وقال اللواء: هذا الحدث هو حدث مميز للرياضة الفلسطينية والفلسطينيين كونها المرة الاولى في تاريخنا يتأهل لاعب بمجهوده وعطاءه نحو الاولمبياد، فشكرا لهذا الشباب الفلسطيني المكافح الذي حقق الانجاز واخص بالشكر والدته ووالده وعائلته الذين لهم الفضل الاول ثم اتحاد اللعبة ولجانه ، ونقل الرجوب لعائلة ابو رميلة تحيات الرئيس محمود عباس الذي وتهنئته بهذا الانجاز فور قرأته للخبر بالصحف".

وقال الرجوب ان هذا التأهل يحمل في طياته ثلاثة رسائل مباشرة للاتحادات والرياضيين الفلسطينيين اولها ان اللاعبين الفلسطيين بإمكانهم التأهل للاولمبياد، وآمل من كل الرياضيين الفلسطينيين ان يقدموا كل إمكانياتهم وأفضل ما لديهم في المستقبل للحصول على بطاقات التأهل كون الحلم قد تحقق ويمكنهم أن يقدموا كل ما لديهم لتحقق ذلك في المستقبل.

واكد الرجوب بان فلسطين قادرة على التأهل بقوتنا وإمكانياتنا، مشيرا بأن على الاتحادات واللاعب ان يلتقطوا هذه الشيفرة الرياضية التي حققها ماهر ابو ارميلة، وان يتحول التعاطف مع فلسطين إلى تأهل بالانجاز دائما ومن خلال بطل حقيقي يرفع العلم الفلسطيني في الاولمبياد بكل جدارة واستحقاق.

واضاف ان الرسالة الثانية تتلخص بأن على جميع رؤساء الاتحادات والرياضيين ان يعيدوا حساباتهم واوراقهم ليكون للرياضة الفلسطينية كيانها الخاص، وان الرياضة هي رسالة مميزة علينا جميها ان نستخدمها حسب المنظومة الاخلاقية الفلسطينية التي تدعم وتساند القضية الفلسطينية.

وقال الرجوب "العرب جميعا بكوا في الدورة العربية الاخيرة في قطر عندما شاهدوا العلم الفلسطيني مرفوعا في الافتتاح يتقدم الوفد الفلسطيني الكامل، وكانت دموعهم من الفرحة والبهجة بالمشاركة الفلسطينية وبالعلم الفلسطيني الذي اثبت وجوده وكيانه".

وأشار الرجوب إلى الرسالة الثالثة الاهم وهي ان يكون التغيير من خلالنا نحن كرياضيين ومحبي لفلسطين، بأن نعمل جاهدين على ان تكون القدس على كافة الميادين السياسية والرياضية لتكون هي الاولوية حتى في الجانب الرياضي، حيث هنأ نادي الهلال بالوصول لقمة الدوري الفلسطيني ومشيرا بأن عليهم الحفاظ على القمة بقوله "الوصول للقمة سهل ولكن البقاء بالقمة هو الصعب" وعلينا جميعا مراجعة الجهود لتبقى القدس على القمة وعلى البرنامج الفسطيني السياسي".

واختتم اللواء الرجوب حديثه بان القدس ستبقى هي عنوان كافة الاتحادات الفلسطينية واللجنة الاولمبية الفلسطينية التي باشرت بناء مقرها ومقر اتحاد كرة القدم الفلسطيني في القدس، مؤكدا بأن كافة المقرات الحالية هي مؤقتة وبأن القدس ستبقى هي العنوان الاساس لجميع الاتحادات وللرياضة الفلسطينية، واعدا البطل ماهر ابو رميلة وعائلته بلقاء قريب مع الرئيس محمود عباس.
|176674|
كلمة السفير الياباني
السفير الياباني لدى السلة الوطنية الفلسطينية هاشيموتو وباللغة العربية هنأ للاعب الاولمبي ابو رميلة واتحاد اللعبة على الانجاز الكبير والتأهل للاولمبياد، وأكد بان العلاقة مع الاتحاد الفلسطيني للجودو هي علاقة مميزة توجت خلال زيارة الخبر الياباني "ياماشيتا" الذي فتح بوابة التعاون ما بين السفارة اليابانية والاتحاد الفلسطيني للجودو وساعد على توجه عدد من المدربين واللاعبين الفلسطينيين للتدرب والتأهيل في جامعات متخصصة في اليابان في فنون لعبة الجودو التي هي اللعبة الرياضية الاولى في اليابان.

وقال السفير هاشيموتو "سنبذل كل الجهود من اجل النهوض بلعبة الجودو في فلسطين وآمل ان نلتقي مرة اخرى وقد احرزت فلسطين ميدالية اولمبية في المستقبل القريب".

ابو صبيح سعداء بالانجاز
كلمة الاتحاد ألقاها نائب رئيس اتحاد الجودو الفلسطيني زياد ابوصبيح قائلا: نحتفل واياكم بمناسبة مميزة على قلوبنا جميعا بتأهل البطل ماهر بكل جدارة واستحقاق إلى الاولمبياد ونحن سعداء بهذا لحدث الأول في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وأكد بان الاتحاد الفلسطيني يبذل كل الجهود لتوفير الإمكانيات الكاملة للاعب ماهر للمشاركة الاولمبية، وقد قدم الاتحاد سابقا كل إمكانياته لمشاركة اللاعب ابو ارميلة في البطولات العالمية وفي بطولة العالم في اليابان التي كان لها الدور الاهم في تأهل اللاعب ماهر أللاولمبياد.

وتقدم ابوصبيح بجزيل الشكر لطاقم الاتحاد الفلسطيني للجودو وكافة المدربين واللاعبين على عطائهم المتواصل ودورهم المميز في تطوير اللعبة في فلسطين، كما شكر اللجنة الاولمبية وعلى رأسها اللواء الرجوب والاتحاد الياباني والجندي المجهول الذي كان له الدور الاهم على مر تاريخ اللعبة ووقف وراء معظم الانجازات الرئيس الفخري للاتحاد هاني الحلبي.

الذهب للذهب: تكريم ابو ارميلة "قلادة الشهيد ياسر عرفات"
وفي نهاية الاحتفال قام اللواء الرجوب بتقليد اللاعب ابو ارميلة من قلب القدس بقلادة الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات الذهبية "من الذهب الخالص" وكذلك تم تكريم اللاعب من قبل اتحاد اللعبة ونادي شرفات والاتحاد.

تكريم الآسرى ومؤسسي الجودو
بعد ذلك وبناء على توجهات اتحاد الجودو وقراراته بتكريم مؤسسي اللعبة ومنجهم الحزام الاسود "الدان الثامنة" الفخرية، قام كبار الحضور واللواء الرجوب بتكريم كل من:

المدرب القدير حسن المغربي وهو المؤسس الاول الذي بدء بالتدرب قبل العام 1967 في نادي الجودو ستار بالبلدة القديمة من القدس.
المدرب ماجد فراح من المدربين الاوائل ومسيرة من العطاء الطويل في نشر الجودو في فلسطين.
المدرب حسن الحلواني من المؤسسين الاوائل وقصة نضال في سجون الاحتلال.
المدرب حسام معايطة وهو المدرب والحكم والاداري والمؤسس في رياضات الدفاع وقصة صمود ونضال.
المدرب ضرغام عبد العزيز وهو لاعب ومدرب وحكم واداري مميز وقصة صمود والنقب يشهد.

تكريم الاسرى المحررين
كما قام اللواء الرجوب ورئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو وكبار الحضور بتكريم مجموعة من الاسرى المقدسيين المحررين وهم: علاء البازيان، فواز بختان، توفيق عويسات، ناصر عبد ربه، علي المسلماني وسمير الحرباوي، وتكريم خاص لعريف الحفل الاعلامي منير الغول.

ويشار الى انه تخلل الحفل تقديم عروض فنية لأطفال الجودو نال استحسان الحضور، وتقديم لوحات من الفن الشعبي "الدبكة" بقيادة الفنان منصور ابو غربية، وفي الختام قدم عازف ياباني مقطوعة يابانية ترتبط بفن الجودو على الناي.