الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد باسم العويوي يروي قصة العشق منذ 1974

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 18:52 )
الخليل - معا - طارق العويوي : محمد باسم العويوي (أبو كريم).. رئيس رابطة مشجعي نادي شباب الخليل.. يروي قصة العشق منذ 1974

- البطاقة الشخصية :
- الاسم : "محمد باسم " راتب ديب العويوي (( أبو كريم ))
- العمر : 55 عاماً
- المهنة : تاجر
الحاله الاجتماعية : متزوج ولي ولدان وخمس بنات
- بداية القصة مع شباب الخليل:
كانت البداية في عام 1974 فكنت أمارس رياضة كرة القدم والمصارعة الحرة.

- ما رأيك في أداء نادي شباب الخليل الموسم الماضي و ما تقييمك له وماذا ينقص شباب الخليل؟
رغم كل العواقب التي مر بها شباب الخليل فأنني أعدّه من أجمل المواسم وأميزها ..طبعاً ينقص فريق شباب الخليل بعض العناصر ليكتمل الفريق بها.

- كيف ترى فريق ناشئي العميد هذا الموسم بعد الانتصارات المتتالية ولله الحمد ولمن يعود هذا الفضل؟
في البداية يعود الفضل في الدرجة الاولى الى الله عزّ وجل.. وثانياً يعود الفضل للادارة الحكيمة التي تولي الفريق الاهتمام الكامل.. وثالثاً يعود الفضل للطاقم التدريبي على انضباط الفريق في مواعيد التدريب .

- ما رأيك بجماهير شباب الخليل؟
جماهير شباب الخليل هي الجماهير التي نحن نعتز بها، فهي فاكهة الملاعب الفلسطينية وهي التي تزحف خلف الفريق أينما ذهب وأينما تواجد فهذا رصيد عميد الأندية الفلسطينية ولله الحمد جميع الفرق تتمنى هذه الجماهير.

- أجمل مباراة حضرتها لنادي شباب الخليل؟
المباريات كثيره ولكن أجملها مباراة شباب الخليل ومركز طولكرم في عام 1974 وانتهت بفوز شباب الخليل 5-2 .
مباريات اخرى حين كان يلعب شباب الخليل مع جمعية الشبان المسيحية في القدس او مع نادي سلوان .
أما هذا الموسم فكانت مباراة هلال القدس في الدوري مرحلة الاياب على ستاد الحسين .

ـ كيف تصف العلاقة بين إدارة نادي شباب الخليل وجماهيره؟
نحن لا نقبل الا أن تكون العلاقة علاقة أخوة ومحبه لأننا لسنا في نادي شباب الخليل إدارة وجماهير، وانما نحن في مركب واحد فنحن نقول أسرة نادي شباب الخليل لأننا بالفعل نحن أسرة نادي شباب الخليل .

- ماهي أهم الانجازات الخاصة برابطة جماهير شباب الخليل من بعد استلامكم لها؟
أهم الانجازات هي التقارب بين الادارة والجماهير واللاعبين، فنحن أخذنا على عاتقنا أن نبعد عن النادي السلبيات وان شاء الله نأتي بالإيجابيات ونبعد عن الجماهير التشجيع غير الملتزم ونأتي بالتشجيع الملتزم الذي يليق بجماهير شباب الخليل وبنادي شباب الخليل فنادي كبير يجب أن يكون مشجعوه ملتزمون بالأخلاق الحسنة.

- الحاج أبو كريم كل من يلتقي بك وعلى مقربة منك يعلم مدى الحب الكبير الذي تكنه لنادي شباب الخليل وجماهيره ولاعبيه وهذا الأمر لم يخفى حتى على لاعبي شباب الخليل أنفسهم فهل لك ان تحدثنا عن علاقتك بنادي شباب الخليل ولاعبيه خصوصاً .
علاقتي مع الجميع علاقه طيبه واحترام متبادل ولله الحمد
وشكراً للجماهير واللاعبين وللإدارة الحكيمة ولأسرة نادي شباب الخليل.

- ماذا يعني لك رئيس نادي شباب الخليل الحاج معاوية القواسمي؟
الأخ والصديق , فهو يعني للجميع كذلك، فمن يعرف الحاج معاوية عن قرب يعرف مدى العمل الذي يقع على هذا الرجل فهو يعمل بدون أي كلل أو ملل فهو على راس عمله الرسمي وفي الوقت نفسه عينه على العميد، وفكره مشغول دائما بلاعبي العميد، فنحن ننتظر بأن يتوج شباب الخليل في السنة القادمة ويكون الحاج معاوية على رأس الهرم كييزف مع الابطال ويحمل مع الاخرين على الأكتاف من جماهير شباب الخليل الوفية.

- كيف ترى دوري المحترفين بشكل عام ولمن يعود الفضل في النهوض بالرياضة الفلسطينية؟
يعود الفضل في البداية لله عزّ وجل والى الرجال الذين أتى بهم الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات فكل الشكر لهذه النهضة الرياضية الفلسطينية التي كان ورائها السيد الأخ اللواء جبريل الرجوب والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الأخ الرئيس محمود عباس حفظه الله ورعاه .

- ما تقييمك لمنتخبنا الوطني في الفترات الأخيرة وبالأخص بعد تتويجه ببطولة النكبة وماذا ينقصه؟
نحن نبارك للمنتخب الفلسطيني على هذا الفوز ونقول للأخ أبو رامي ألف مبروك هذا الانجاز الذي تحقق والى الأمام مع الانجازات والمثابرة، وهذا الانجاز ليس وليد صدفة ولكن بالعمل يأتي الأمل.

- كلمة أخيرة لجماهير العميد:
نحن نعتز بكم فكونوا دائماً على الموعد مع شباب الخليل بالتشجيع المحترم والمميز فأنتم كبار بناديكم ولكم منا كل الاحترام والتقدير