السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس الشيوخ الكندي يُبدي اعجابه بالمدن الفلسطينية الاربع

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 29/05/2012 الساعة: 20:57 )
بيت لحم- معا- ابدى رئيس مجلس الشيوخ الكندي نويل كانسيلا اعجابه بالمدن الفلسطينية التاريخية الاربع: بيت لحم, القدس, نابلس واريحا.

وجاء ذلك خلال لقائه مع السفير سعيد حمد رئيس المفوضية العامة الفلسطينية في كندا.

واطلع السفير حمد كانسيلا على اخر مستجدات عملية السلام والصعوبات والمازق الذي تواجهه من جراء سياسة الحكومة الاسرائيلية ورفضها الالتزام بوقف النشاطات الاستيطانية وتنفيذها لقرارات اللجنة الرباعية وقرارات الشرعية الدولية.

وتمنى السفير حمد ان يتمكن الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي من التوصل الى سلام شامل وعادل, واكد ان تحقيق السلام في المنطقة لن يتم الا بالانسحاب الاسرائيلي الكامل من الاراضي الفلسطينية المحتلة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن جانبه اكد كانسيلا على وضوح موقف الحكومة الكندية المدعوم من البرلمان وافاد بان مكتبه يشرف عن قرب على عمل الحكومة وتمنى ان يتمكن رئيس الوزراء ستيفن هاربر من ان ينجز سلام بين الجانبين ليحصل على جائزة نوبل للسلام.

وقد تحدث كانسيلا ايضا عن تقديره واحترامه للجالية الفلسطينية الكندية والتي ساعدت في بناء ونمو كندا حيث اعتبرهم مواطنين مخلصين لكندا.
واعرب ايضا عن قلقه من الصعوبات والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الاوسط والعالم اجمع بسبب قلة الحوار البناء.

وتمنى السفير حمد على كانسيلا ان تقوم كندا بالانخراط بشكل جدي بعملية السلام اضافة الى الدعم الذي تقدمه في مجال الامن والقضاء.
وشكر السفير حمد السيد كانسيلا على استقباله في مقر مجلس الشيوخ.

هذا وقد حضر الاجتماع ايضا عن الجانب الكندي جانيل فيلدستين وعن الجانب الفلسطيني السيدة منى ابوعمارة.