الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة في حال استشهاد الأسير السرسك

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 00:06 )
غزة -معا- حملت مفوضية الأسرى والمحررين فى الهيئة القيادية العليا لحركة فتح المسؤولية الكاملة للاحتلال الاسرائيلى فى حال استشهاد الأسير محمود السرسك .

ويأتي ذلك بعد وصول رسالة لذويه وحصلت المفوضية على نسخة عنها تتحدث عن حالته الصحية ووضعه الصحي الحرج جدا , خاصة وأنه مضرب عن الطعام منذ ( 76 يوما ) تنديدا بالقانون العنصرى الاسرائيلي ما يسمى بالمقاتل غير الشرعي, وذلك حسب التصنيف الاسرائيلي .

وحملت مفوضية الأسرى الاحتلال المسؤولية عن الأسرى الذين ما يزالون مضربين عن الطعام وكافة الأسرى , محملة المسؤولية في حال إصابتهم بأي مكروه .

كما حملت حركة فتح الاحتلال المسؤولية عن النكوص تنكر للاتفاق الذي وقع مع قيادة الإضراب فى الحركة الوطنية الأسيرة , محذرةً من انتفاضة ثالثة قد تندلع من قلب السجون .

وطالبت المفوضية مصر الشقيقة بمتابعة الاتفاق بما تضمنه التزام إسرائيل ببنود الاتفاق وإنهاء معاناة الأسرى وإلغاء كافة القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية وعلى رأسها وقف سياسة حرمان أهالى أسرى غزة من الزيارة .

وطالبت مفوضية الأسرى والمحررين الصليب الأحمر بالقيام بالتزاماته تجاه الأسرى بالضغط على الاحتلال وإعادة تفعيل برنامج الزيارات بعيدا عن التجزئة والتصنيفات العنصرية حسب الجغرافيا والهوية والقرابة .

وطالبت المفوضية مجددا المجتمع الدولي والإنساني بالعمل على تطبيق ما ورد من قرارات وتوصيات في المؤتمرات الدولية ذات الشأن بالأسرى والعمل لتوفير حماية دولية لأسرانا في سجون الاحتلال الاسرائيلي .