الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام ابو شريف يشن نقدا قاسيا: القضاء في فلسطين غير مستقل ولا عادل

نشر بتاريخ: 29/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 12:00 )
واشنطن - معا - خلال محاضرة لطلبة العلوم السياسية من جامعة ولسكونسن الامريكية ، انتقد بسام ابو شريف المستشار السابق للرئيس الراحل ياسر عرفات الاوضاع الرسمية الفلسطينية ، ووضفها "بانها تسخر لقانون لخدمة مصالح فئة معينة ". على حد قوله .

وقال : ان السلطه القضائية في فلسطين لا تتمتع بالاستقلالية التي ينص عليها الدستور وتحولت بهيئتها وافرادها الى موظفين لدى السلطه التنفيذية بحيث اصبح مستحيلا على اي مواطن ان يلجأ للقضاء طلبا للعدالة . هكذا سلطة قضائية هي ما تريده السلطة التنفيذية وتحديدا الرئاسية".

واضاف: "ان الديموقراطية الفلسطينية التي ترعرعت في ظل البنادق والتنافس بين التنظيمات المسلحة تتاكل الان ليبرز مكانها حكما مستبدا ديكتاتوريا تتمركز فيه كافة الصلاحيات في القضايا التي تمس حياة المواطن بيد شخص واحد".

وابلغ بسام ابو شريف طلبة جامعة ويسكونسن والذي يرئاسها البرفسور جيل كولن وايت بان الفلسطينيين يعيشون العذاب من قبل قوات الاحتلال يوميا و تصادر ارضهم ويطردون من بيوتهم على يد قوات الاحتلال ، وتبنى المستعمرات على أراضيهم بحماية قوات الاحتلال وتحولت حياتهم الى مرارة يومية و ترحيل يومي ومعاناة من ممارسات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية.

وقال "ان اوضاع الشعب الفلسطيني تزداد سوء يوما بعد يوم بسبب الموقف الامريكي الذي ينهال على اسرائيل بالدعم العسكري والمالي ويشجع اسرائيل على الاستمرار في سرقة املاك واراضي الفلسطينيين ".