الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات: الطواقم الفنية ستتوجه لغزة للمساندة في العمليات

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 16:49 )
غزة- معا- أكدت لجنة الانتخابات المركزية ان الطواقم الفنية في المقر العام في رام الله ستتوجه إلى قطاع غزة يوم السبت القادم وذلك للمساندة في العمليات المطلوبة في القطاع.

وأوضحت اللجنة في بيان وصل لوكالة "معا" انه وابتداء من ذلك التاريخ ستستغرق عملية تسجيل الناخبين ستة أسابيع حيث ستتم خلال تلك الفترة التحضيرات اللوجستية والإدارية وحملات التوعية الميدانية لجمهور المواطنين واستقطاب الكوادر البشرية وتدريبها للانطلاق بالعملية الميدانية لتسجيل المواطنين في الأسبوعين الخامس والسادس. وخلال هذين الأسبوعين سيتم دعوة المواطنين للتوجه إلى مراكز تسجيل الناخبين لتسجيل أنفسهم أو تعديل بياناتهم.

وتقدمت اللجنة بالشكر لجميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع والشخصيات المستقلة وأبناء الشعب الفلسطيني الذين آزروها ويستمرون في مؤازرتها لتتمكن من القيام بواجبها المناط إليها بشفافية وحيادية تامة وفق ما يمليه عليها قانون الانتخابات والمصلحة الوطنية العليا.

وكانت اللجنة قد اجتمعت مع الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة أمس الثلاثاء والذي أبدى استعداد الوزارة الكامل للتعاون مع لجنة الانتخابات في توفير المدارس والطواقم اللازمة لتسهيل عملية تحديث سجل الناخبين.

كما عقدت اللجنة سلسلة من اللقاءات مع ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني وتجمع الشخصيات المستقلة تم من خلالها اطلاعهم على التطورات بهذا الخصوص. وخلال هذه الاجتماعات عبر المشاركون عن دعمهم وتأييدهم للجنة الانتخابات المركزية واستعدادهم لمساندة اللجنة خلال عملها.

يذكر أن سلطات الاحتلال رفضت منح عضوي اللجنة الدكتور أحمد الخالدي والأستاذ شكري النشاشيبي التصاريح اللازمة لزيارة القطاع.