الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا: مبادرة المانية لتقديم خدمات علاج طب الاسنان للفئات المهمشة

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 15:02 )
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم وفدا من أطباء بلا حدود لطب الاسنان ومقرها مدينة نورينبورغ في المانيا.

وبحث الطرفان الية تنفيذ مبادرة الاطباء الالمانيين تنفيذ مشروع طبي مجاني يخدم قطاعات الشعب الفلسطيني المهمشة في مجال طب الاسنان، وثمن المحامي صالح هذه المبادرة التي ستخدم الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني وتقدم مزيدا من الخبرات للاطباء الفلسطينيين في مجال طب الاسنان.

واضاف المحامي صالح ان العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والالماني تاريخية اثمرت عن العديد من النتائج ساهمت في تطوير مختلف القطاعات في المجتمع الفلسطيني، واعلن رئيس البلدية استعداد البلدية للتعاون الكامل مع الفريق الالماني لانجاح مبادرتهم الطبية.

من جهته قال رامي صبيح المصري الذي نسق لهذه المبادرة الى جانب جمعية الاطباء الالمانية العربية في برلين الذي يرئسها الدكتور علي معروف ان المبادرة الطبية ستشمل تقديم خدمات طبية مجانية لمرضى الاسنان الى جانب تقديم سبل الوقاية من امراض الاسنان، واضاف ان المشروع سيستمر ثلاث سنوات بواقع اربعة اطباء شهريا سيقدمون خدماتهم للفئات المهمشة في المحافظات الفلسطينية.

وضم الوفد رئيس جمعية اطباء بلا حدود لطب الاسنان في المانيا الدكتور كلاوس ماخر والمسؤول المالي كولمان دوبرلاين، كما رافقهم في هذه الزيارة الدكتور ارب عناني مدير الصحة في اريحا.