الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الرجوب جامعة الخليل تحتضن بطولة كرة قدم للجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 20:08 )
الخليل - معا - احتضنت جامعة الخليل بطولة دردوش لكرة القدم التي نظمتها شركة "جوال" بين الجامعات الفلسطينية، حيث حضر حفل الافتتاح رئيس الجامعة الدكتور سمير أبو زنيد، ونائب رئيس الجامعة الأستاذ محمد زياد الجعبري، واللواء جبريل الرجوب أمين عام المجلس الأعلى للشباب، ورئيس الاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي الدكتور مؤيد شناعة، ومدير إدارة المبيعات في شركة جوال السيد علاء حجازي، وعدد من الطلبة والمدعويين، وضمت البطولة أربعة فرق من جامعة الخليل، وجامعة بولتكنيك فلسطين، وجامعة بيت لحم، والجامعة العربية الأمريكية.

وبدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، وفي كلمة جامعة الخليل رحب الدكتور سمير أبو زنيد بسيادة اللواء جبريل الرجوب وبالحضور، ونقل تحيات الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس الأمناء للحضور، وأكد في كلمته على أن هذه الجهود وجيوش الشباب قادرين على صنع المستحيل، واكد على كلمة سيادة الرئيس ابو مازن حين قال بأن "الرياضة سبقت السياسة"، وأضاف أن الحلم الفلسطيني في إثبات نفسه على خارطة العالم بدأ يتحقق من خلال المنتخب الفلسطيني والبطولات الدولية، وفي ختام كلمته تمنى التوفيق للفرق المشاركة بالبطولة.
|176786|
أما الدكتور شناعة فقد شكر جامعة الخليل على استضافتها لهذه البطولة، وشكر شركة جوال على دعمها ورعايتها لبطولة كرة القدم بين الجامعات الفلسطينية، وطالب الدكتور شناعة في كلمته اللواء جبريل الرجوب النهوض بالاتحاد الرياضي في مؤسسات التعليم العالي، خاصة وأن معظم لاعبي المنتخب الفلسطيني من طلبة الجامعات، وطالبه أيضا باعتماد موازنة ثابتة للاتحاد.

وفي كلمة شركة جوال شكر السيد حجازي جامعة الخليل على استضافتها لبطولة دردوش للجامعات الفلسطينية، وتحدث عن الشراكة التي تربط شركة جوال بالجامعات الفلسطينية، وأن دعم شركة جوال لهذه البطولة يأتي من منطلق حرص الشركة على تطوير الرياضة الفلسطينية.

أما اللواء الرجوب فقد أثنى على دور الجامعة المتميز، وقدم تحياته للجامعة ممثلة برئيس مجلس الأمناء الدكتور نبيل الجعبري، على التاريخ العريق الذي تحظى به الجامعة، وأضاف:"لقد حرصتالجامعة على رفع راية العلم والوطن رغم كل التحديات التي واجهتها واستهدافها من قبل الاحتلال الصهيوني ووضعها على سلم أولوياته في تدمير مسيرتها التعليمية، وتعرضها للإغلاق من قبله أكثر من مرة، الا ان كل هذه المؤامرات لم تثني عزيمة القائمين عليها من المضي قدما في مسيرة التطور والبناء. وشكر اللواء الرجوب الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي وشركة جوال لتنظيمها للبطولة.
|176785|
كما تطرق في كلمته الى الانجازات والاستحقاقات الشبابية المطلوبة في المرحلة الحالية لخدمة القضية الفلسطينية، وأن هذه البطولة تعكس مدى اهتمام المؤسسات الاكاديمية بالرياضة، وفي ختام كلمته تمنى أن تخرج جامعة الخليل بمبادرة لاعادة صياغة الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي ليتناسب مع استحقاقات القرن.

ومن ثم أعلن اللواء الرجوب بدء البطولة بركلة البداية، حيث جمعت مباراة الافتتاح بين فريق جامعة الخليل وفريق جامعة بوليتكنيك فلسطين والتي انتهت بفوز فريق جامعة الخليل بنتيجة 3أهداف مقابل هدف، اما المباراة الثانية فجمعت فريق الجامعة العربية الأمريكية وجامعة بيت لحم والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، اما المباراة الثالثة فقد جمعت فريق جامعة بيت لحم وجامعة الخليل وانتهت بفوز جامعة الخليل بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

أما المبارة الرابعة فقد جمعت فريق الجامعة العربية الأمريكية وجامعة بولتكنيك فلسطين وانتهت بفوز الجامعة العربية الأمريكية بنتيجة هدف مقابل لا شيء، اما المباراة الخامسة فقد جمعت بين جامعة بيت لحم وجامعة بولتكنيك فلسطين وانتهت بفوز جامعة بولتكنيك فلسطين بنتيجة هدفين مقابل لا شيء. اما المباراة الختامية لليوم الأول في البطولة للمجموعة الأولى جمعت ما بين الجامعة العربية الأمريكية وجامعة الخليل وانتهت بفوز الجامعة العربية الامريكية بهدفين مقابل هدف، وبهذا يتأهل عن المجموعة الأولى جامعة الخليل والجامعة العربية الامريكية.
|176784|
ومن الجدير بالذكر بانه سيتم استكمال مباريات المجموعات التي تظم باقي الجامعات المشاركة يوم الاثنين الموافق 11/6/2012 في جامعة بيرزيت وجامعة فلسطين التقنية خضوري.
|176783|