الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاول ....

نشر بتاريخ: 30/05/2012 ( آخر تحديث: 30/05/2012 الساعة: 23:36 )
أعيدوا لنا ملعبنا

بقلم : محمد سدر

الجميع يعلم بأن ملعب الفرندز القابع في قلب مدينة البيرة الزاهرة من أقدم الملاعب الفلسطينية وكان قبلة الأندية بشكل عام وأندية محافظة رام الله والبيرة بشكل خاص، يتدربون عليه بشكل يومي ويقيمون المباريات وينظمون البطولات على مدار أكثر من 40 عاماً، ولعب عليه فريق قبرصي مع مجموعة البيرة في الستينيات.

الملعب بالأصل من أملاك مدرسة الفرندز التي قررت تعشيبه قبل خمس سنوات بالتعاون مع وكالة التنمية الاميركية ومن خلال مشاريع (UNDP)، وكان من أهم بنود اتفاقية التعشيب ان يفتح الملعب أبوابه لمؤسسات المجتمع المحلي ويستفيد منه الاطفال، ولكن للأسف الشديد هذا لم يحدث حتى الآن رغم حاجة الأندية وأطفالها لهذا الملعب لموقعه المميز ومساحته المثالية لتدريبات ومباريات الفرق المساندة.

مدرسة الفرندز رفضت اكثر من مرة محاولات الأندية الاستفادة من الملعب الذي أصبح حكراً على بعض الحصص الرياضية للمدرسة التي بالأساس مشهورة بلعبة كرة السلة.

أتمنى من اللواء جبريل الرجوب الرجل المخلص للرياضة المحلية والذي يحارب الظلم على كافة أشكاله التدخل لانهاء هذه القضية لصالح الأندية حتى تستطيع تأدية رسالتها على أكمل وجه في اكتشاف المواهب وتنميتها التي بالتأكيد ستكون تحت أمر المنتخبات الوطنية.

من حق أطفالنا ان يلعبوا على هذا الملعب وهم يرونه كل يوم محاطاً بالأسوار العالية وخالياً من أي نشاط كروي. البعض منهم يحاول القفز عن الأسوار لممارسة لعبته المفضلة وان كانت حياته عرضة للخطر، فهل يعقل هذا يا سادة؟؟