الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا لدى قبرص يلتقي رئيس قسم الشؤون السياسية بالخارجية القبرصية

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 11:57 )
نيقوسيا- معا- التقى السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن في مقر الخارجية القبرصية السفير أفربيديس أفرافياديس رئيس قسم الشؤون السياسية الجديد.

وتم تبادل المعلومات حول أخر التطورات على القضيتين الفلسطينية والقبرصية وخصوصا ما تمر به عملية السلام من جمود نتيجة التعنت الاسرائيلي واستمرار سياسة الاستيطان ولاسيما في مدنية القدس وما تحاول اسرائيل القيام به من طمس وتهويد للمدينة المقدسة.

كما جرى استعراض الجهود المخلصة التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لأتمام المصالحة الوطنية وما يؤمل أن ينتج عنها من انتخابات تشريعية ورئاسة تعزز الوضع الفلسطيني على مختلف المستويات المحلية والاقليمية والدولية، كذلك تم استعراض أوجه التعاون في أطار العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

كما التقى السفير الفلسطيني السفير أندرياس كاكوريس رئيس قسم المسألة القبرصية وتركيا في وزارة الخارجية القبرصية في مقر وزارة الخارجية.

واستعرض السفير كاكوريس خلال الاجتماع المفاوضات الجارية بشأن المسألة القبرصية بين الجانبين القبرصي اليوناني والتركي بواسطة مبعوث الامين العام للامم المتحدة لأيجاد حل متفق علية ينسجم مع قرارات مجلس الامن ذات الصلة، كذلك تم التطرق الى الانتخابات الرئاسية القبرصية القادمة مطلع العام القادم.