الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

القنصلية الامريكية في القدس تستضيف مقدم الاخبار ريتشارد لوي

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 13:59 )
القدس- معا- استضافت القنصلية الأمريكية العامة في القدس ريتشارد لوي، مقدم الأخبار في محطة MSNBC وهي محطة أخبار مستقلة لعقد نقاشات ومحاضرات في رام الله والقدس.

وقد اشتمل برنامج زيارته الذي استمر لمدة يوم واحد على نقاشات مع مقدمي الأخبار من عدة محطات تلفزيونية بالإضافة لورشة عمل مع طلاب الإعلام من جامعة القدس ونقاشات مع الجمهور في القدس.

وقد تحدث خلال لقاءاته مع نظرائه الفلسطينيين بما فيهم مقدمي الأخبار والصحفيين من فضائية مكس- معا، تلفزيون وطن، تلفزيون نابلس، تلفزيون القدس.كوم، وتلفزيون فلسطين، عن خبرته كمقدم أخبار في CNN و MSNBC، و NBC.

وقد تبادل لوي والمشاركون الفلسطينيون الأفكار وتجارب العمل كإعلاميين في الصحافة المرئية بما فيها دور وتأثير وأنماط الإعلام المرئي والتحديات التي تواجه الصحفيين العاملين في هذا المجال وطرق تعزيز المهارات الصحفية وتحسين الأداء الوظيفي.

كما قدم لوي في رام الله ورشة عمل لخمسين طالب إعلام من جامعة القدس. وبالإضافة لتغطية الخطوات العملية بأسس البث التلفزيوني قدم لوي عدد من التقنيات البسيطة والفعالة لتقوية اللفظ ومهارات التقديم.

أما في البيت الأمريكي بالقدس الشرقية فقد شارك عدد من المقدسيين بما فيهم صحفيين ومعلمين وممثلين عن مؤسسات غير حكومية وطلاب في محاضرة بعنوان "وجهة نظر من كرسي مقدم الأخبار". خلال محاضرته في البيت الأمريكي، تحدث لوي عن قراره بترك عمله الناجح ليصبح صحفي وعن تجربته كأمريكي من أصل آسيوي في أمريكا و كيف أنها أثرت على حياته وعن التزامه بالتعرف على العالم حوله ليصبح صحفي افضل وأن يساهم في دعم قضايا يؤمن بها وعن عمله لتحسين حياة الناس في مجتمعه وفي جميع أنحاء العالم.

وفي حديثه عن زيارته للمنطقة، قال لوي "إن الأنشطة التي تمكنت من المشاركة فيها في الضفة الغربية والقدس كانت حيوية جدا. أتمنى أن تكون الفرصة التي أتيحت لي للقاء زملاء فلسطينيين وصحفيين واعدين وطلاب إعلام مرئي لن تكون الأخيرة."

كما أشارت أرليسا رينولدز، القائمة بأعمال القنصل الإعلامي والثقافي بالقنصلية الأمريكية العامة في القدس، "إن القنصلية الأمريكية سعيدة بهذه الفرصة لعقد لقاءات بين الصحفيين الفلسطينيين المحترفين وطلاب الإعلام مع إعلامي أمريكي كريتشارد لوي فهو لا يجسد فقط أعلى النماذج للصحافة الحرة و إنما يساهم ايضا وبشكل نشط وايجابي في المجتمع الأمريكي والعالم."

يذكر أن السيد لوي قدم برامج مماثلة في عمان وشارك في مشروع بيئي شمال الأردن قبل وصوله للقدس ورام الله.

ريتشارد لوي هو صحفي أمريكي ومقدم أخبار في المحطة الإخبارية الأمريكية المستقلة MSNBC قبل الإنضمام ل MSNBC ، كان مقدم أخبار لمدة خمس اعوام في محطة CNN. حين التحق لوي في برنامج عناوين أخبار CNN في عام 2007 كان أول مقدم أمريكي من أصل آسيوي لبرنامج إخباري يومي على المستوى الوطني بالولايات المتحدة. أمضى 15 سنة في قطاع الأعمال حيث عمل مع كبرى الشركات في قطاع التكنولوجيا. تخرج من بريكلي حيث حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية روس لإدارة الأعمال بجامعة ميتشيغن وحاليا تم قبوله بجامعة ستانفورد في برنامج الدراسات العليا حول الأمن الدولي.

وتعتبر زيارة لوي واحدة من عدة برامج تدعمها القنصلية الأمريكية العامة على مدار العام في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة لتشجيع الحوار والتفاهم المتبادل بين الفلسطينيين والأمريكيين.