الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات النوادي الصيفية لأيتام جمعية التضامن

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 14:00 )
نابلس- معا- تنفيذا للخطة السنوية المعدة لقسم المشاريع التابع لجمعية التضامن الخيرية يقوم القسم بتنفيذ ترتيبات النوادي الصيفية لعام 2012 بالتعاون مع المؤسسات والمراكز المحلية.

وتم ترتيب الإجراءات اللازمة لما فيه من بث روح الثقة بالنفس لدى اليتيم ودمجه مع باقي أطفال المجتمع ودعما للام التي تحتاج الدعم من التضامن في تفريغ طاقة الطفل الكامنة وخاصة أثناء العطلة الصيفية.

وشملت الخطة السنوية أن تم ضم 20 يتيما من أطفال التضامن لدى جمعية الهلال الأحمر التي تعتمد في برنامجها على زوايا شيقة وممتعه تشمل الجوانب التعليمية والترفيهية والتثقيفية والتربوية والذي يبدأ بتاريخ 26/6/2012 وينتهي بتاريخ 17/7/2012وشمل الأعمار ما بين 5-12 عام من كلا الجنسين وذلك جميع أيام الأسبوع باستثناء أيام السبت والجمعة .

وتم أيضا بالتعاون مع بلدية نابلس تنسيب 20 يتيما في نادي حمدي منكو من الأعمار ما بين 7-12 عام من كلا الجنسين وشمل النادي عدة زوايا منها الحاسوب والرياضة والفنون والرحلات الترفيهية والمكتبة والعديد من النشاطات ويبدأ دوام الأطفال يوم 5/6/2012 بالإضافة إلى ذلك تم تسجيل 15 طفلا في مركز الطفل الثقافي وذلك بعضويه سنوية شملت الأعمار 6-14 عاما من كلا الجنسين للاستفادة من نشاطات النادي المنوعة والمنظمة بشكل سنوي.

ومن الناحية النفسية قام قسم الدعم النفسي بالتعاون مع مركز مديد للإرشاد و الصحة النفسية وتنمية الموارد البشرية بضم 20 يتيما في برنامج التدخل النفسي الذي يعمل على تنفيذ برنامج يحوي أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي لأجل التفريغ النفسي للتخلص من الضغوط النفسية وأعباء العام الدراسي وشمل الأعمار ما بين 9-13 عام من كلا الجنسين ويباشر النادي عمله بتاريخ 10 /6/2012.

وتم تنسيق نادي مخصص بالتضامن أقام قسم المشاريع ترتيبات لإقامة نادي بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي حيث تم إدراج نادي التضامن تحت مشروع جسور واعتمد النادي طابع التطوع وزرع هذه الخصلة الطيبة في نفس الطفل وشمل النادي الأطفال من 8-13 عام تخلل النادي برنامجا شيقا ومنوعا من تطوع وتدريب و زيارات للمؤسسات ونشاطات تشمل اغلب النواحي التطوعية من زراعة الأشجار إلى المحافظة على البيئة و الاعتناء بنظافة فلسطين ورعاية المسنين والعديد من القضايا الثقافية وورش العمل التربوية بالاضافه إلى إقامة الرحلات والأيام الترفيهية.

و نوه الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية إننا نحن في التضامن نسعى لتوفير كل ما هو لازم لرعاية أسرة اليتيم وفي كل الأوقات وان هؤلاء الأطفال هم أطفالنا حقهم أن ينعمون حياة كريمه تدعمهم في المستقبل وتبعث الأمل في نفوسهم.

وبدوره تقدم الدكتور علاء وأعضاء الهيئة الإدارية بجزيل الشكر والعرفان للسيد الحاج عدلي يعيش رئيس البلدية والسيدة رسميه المصري مديرة مركز الطفل الثقافي وللأعضاء الهيئه الاداريه في جمعية الهلال الأحمر ممثله بالسيد باسل حمدي كنعان والسيد خالد ناصر مدير عام جمعية الهلال الأحمر والسيد احمد دويكات مدير مركز مديد للصحة النفسية والسيد بدر زماعره مدير منتدى شارك الشبابي والانسه ديانا الخراز مديرة فرع نابلس ولكل من ساهم وشارك ودعم وكان له الدور الفعال في رعاية الأيتام وتوفير الاهتمام اللازم لهم .