الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون المغتربن في "م ت ف" تحيي ذكرى مجزرة اسطول الحرية

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 14:25 )
رام الله- معا- أحيت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الذكرى الثانية لمجزرة اسطول الحرية التي إرتكبتها قوات الكوماندوز الإسرائيلية على متن سفينة "مرمرة" التركية التي كانت متجهة الى قطاع غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني لكسر الحصار المفروض عليه.

وكانت القوات الإسرائيلية عام 2010 قتلت تسعة متضامنين أتراك وأصابت العشرات وأحتجزت كل ركاب السفينة في مركز توقيف لتفرج عنهم لاحقا.

وحيت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان تلقت "معا" نسخة عنه المواقف التركية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، مثمنة في هذا الصدد قيام النيابة التركية بتوجيه لوائح إتهام ضد قائد هيئة الأركان العسكرية الإسرائيلية الأسبق غابي اشكنازي بالسجن 10 مؤبدات, إضافة لثلاثة ضباط آخرين بتهمة قتل المتضامنين على متن سفينة مرمرة التركية.

وطالبت الدائرة أحرار العالم دولا وشعوبا إلى "مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلي وملاحقة قادتها وضباطها الذين أمعنوا في إرتكاب أبشع المجازر بحق أبناء شعبنا امام المحاكم الدولية".

ودعت المنظمات الحقوقية لإعادة تفعيل قضية الإعتداء على أسطول الحرية والعمل على تقديم قادة الاحتلال للمحاكمة على جرائمهم، والعمل على إنهاء حصار قطاع غزة الذي لا زال يرزح تحت الحصار الإسرائيلي, ومواصلة العمل على ترجمة قرارات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية وتقرير منظمة العفو الدولية السنوي اللذين أدانا إستمرار حصار قطاع غزة.