الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تنظم يوماً علمياً

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 12:02 )
غزة- معا- نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بصحة المقالة يوماً علمياً لأطباء امتياز الطب البشري بعنوان الأنيميا "فقر الدم".

وحضر د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، ود. أسامة أبو معمر مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر، ود.رأفت الشنطي رئيس قسم تدريب طلبة وخريجي الجامعات، والصيدلانية نرمين المدني مسئولة شعبة طب البشري في مجمع الشفاء الطبي، وبإشراف د. بيان السقا أخصائي أمراض الدم، بالإضافة لأطباء وطبيبات الامتياز.

وأشاد أبو شعبان بتنظيم الأيام العلمية وبدور أطباء الامتياز في مواصلة الاستفادة العلمية، والبحث عما هو جديد في مجال الطب والجراحة، لما له من دور في اكتساب الخبرة والارتقاء بالمهارات العلمية والعملية، شاكراً العاملين في دائرة التدريب والتعليم المستمر، والاختصاصيين المشرفين على جهودهم في إنجاح الأيام العلمية.

وتخلل اليوم العلمي تكريماً لأفضل أداء الأطباء المتميزين في الأيام العلمية السابقة،إضافة إلى عرض حالات مرضية، ومواضيع علمية قدمها فريق من أطباء الامتياز تمحورت حول مرض الأنيميا وأنواعه ومدى انتشاره، وطرق التشخيص والعلاج والوقاية.

وأعرب السقا عن مدى إعجابه بأداء الأطباء وتوفيقهم في العرض،شاكراً الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية على اهتمامها المتواصل من أجل تحسين أداء الأطباء والارتقاء بمستواهم العلمي، لاسيما الإشراف على برنامج الامتياز وما يحمل في طياته من دورات تنشيطية وأيام علمية في مختلف المجالات.