الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: تحرير الشهداء الأسرى خطوة هامة على طريق تحرير الأسرى الأحياء

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 12:00 )
رام الله- معا- عبرت حركة "فتح" عن تقديرها العظيم لتضحيات وبطولات المناضلين من اجل الحرية الذين يستقبلهم الشعب الفلسطيني شهداء مكرمين في مثواهم الأخير لترتاح نفوس أهاليهم وليعودوا الى مدنهم وقراهم ومنبت حياتهم.

وقال المتحدث باسم الحركة أحمد عساف في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم ان قادة وكوادر الحركة والشعب الفلسطيني وهم يستقبلون رفات شهداء الشعب الفلسطيني رسميا وشعبيا بما يليق بتضحياتهم يؤكد بالدليل القاطع اصرار فتح وشعبنا على انتزاع الحقوق مهما طال الزمان.

واشار عساف الى الجهد الكبير الذي بذلته قيادة الحركة ووزارة الشؤون المدنية ووزيرها عضو اللجنة المركزية للحركة حسين الشيخ بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس وهذه الجهود المخلصة التي استمرت لسنوات عديدة اثمرت الافراج عن رفات 91 شهيدا من ابطال العمليات "الفدائية" .

وأوضح عساف أن القيادة رفضت التمييز بين الشهداء واصرت في مفاوضاتها مع الجانب الاسرائيلي على استلام الشهداء دون تمييز في الانتماء السياسي باعتبارهم شهداء الشعب الفلسطيني وثورته، مؤكدا استمرار القيادة واصرارها على تحرير رفات كل الشهداء الأسرى واغلاق هذا الملف نهائيا بالتوازي مع نضالها على كافة الصعد المحلية والعربية والدولية لتحرير الأسرى الأحياء في معتقلات الاحتلال.