الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في إياب نصف نهائي دوري الشباب

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 13:45 )
الخليل- معا- هيثم الدرابيع- تنطلق يوم غد الجمعة مباريات إياب نصف النهائي من دوري الشباب حيث يستضيف شباب الخليل شقيقه إسلامي قلقيلية على ملعب الحسين بن علي ، في حين يجمع اللقاء الثاني فريق دورا الرياضي بضيفه مؤسسة شباب البيرة على أرض استاد دورا الدولي.

وتبدو الطريق مفروشة بالورود لممثلي محافظة الخليل للوصول للمباراة النهائية.

" شباب الخليل X إسلامي قلقيلية / الجمعة 1 / 6 إستاد الحيسن بن علي / الساعة الخامسة"
يدخل صغار شباب الخليل المباراة بمعنويات عالية وخاصة بعد حسم موقعة الذهاب لصالحهم وبنتيجة كبيرة بواقع (3 – 1) الأمور نظرياً تبدو محسومة لمصلحة شباب الخليل وخاصة في ظل الأداء المتميز لصغار العميد الذين حققوا 15 فوزاً من 15 مباراة في الدوري حتى الآن.

ويمتاز صغار العميد بالقوة الهجومية الضاربة حيث سجل نجومه 80 هدفاً في حين دخل مرماهم 7 أهداف فقط ، ويعتمد شباب الخليل في هذا اللقاء على مجموعة متميزة من لاعبيه القادرة على صنع الفارق في أي لحظة ومنهم : نجم لقاء الذهاب من دون منازع محمد وحيد الكركي ، وعمرو عقل ومعتز جمجوم ومؤيد ارزيقات ومهند فنون ومجدي دوفش وإبراهيم العيدة.

ويغيب عن شباب الخليل في هذا اللقاء المدافع الصلب يزن العويوي الذي طرد في لقاء الذهاب.

ومن المتوقع أن يساند صغار العميد جمهور غفير لايقل شأناً عن جمهور الفريق الأول للعميد.

أما شباب إسلامي قلقيلية يدخلون اللقاء في ظروف صعبة ومعقدة وأشبه بالمستحيلة إذ لابديل عن الفوز وبنتيجة ( 3- 0 ) إذا ما أرادوا التأهل للنهائي ،
شباب الإسلامي سيحولون أن يكونوا نداً قوياً لشباب الخليل المرشح لإحراز اللقب ، ويعتمد الإسلامي في هذا اللقاء على صغاره محمد مراعبة وتامر عثمان محمود عزات وإبراهيم شريم ومحمود عودة وكامل بدر ومحمد يامين وحمزة نصار والحارس خالد الرابي والمعروف عن الإسلامي بأنه يحقق نتائج إيجابية خارج أرضه وآخر هذه النتائج فوزه على الأمعري على أرض الأخير بهدف كان كفيلاً بتأهل الإسلامي لدور الأربعة.

"فريق دورا الرياضي X شباب مؤسسة البيرة / الجمعة 1 / 6 استاد دورا الدولي / الساعة الخامسة"
على أرضه وبين جماهيره يستضيف فريق دورا الرياضي حامل لقب دوري الشباب للعام الماضي فريق مؤسسة شباب البيرة ، ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية بين كلا الفريقين ، ويدخل لاعبو دورا المباراة بعد حسم معركة الذهاب هناك على أرض ملعب ماجد أسعد بالبيرة لمصلحتهم وبنتيجة ( 3 – 2 ).

دورا كثفت من تدريباتها هذا الأسبوع استعداداً لهذا اللقاء الحاسم ، ويمتاز لاعبو فريق دورا بالروح القتالية العالية ،وكذلك الانتشار الجيد داخل الملعب ، ويشهد هذا اللقاء عودة ثلاثة من لاعبي الصف الأول للفريق الذي طردوا في لقاء الإياب من دور الثمانية وهم : عيسى سويطي ، وجيفارا النمورة ، وسامح غنام ، ويعتمد شاهر حماد مدرب فريق دورا على كوكبة من النجوم منهم : عمر وليد سويطي ويزن فرشات ومصعب الحسنات وقصي أبو هليل ومحمود عمر وصخر زونة ومهند سويطي بإضافة إلى الحارس الأمين نعيم أبو عكر الذي كان حديث الشارع البيراوي والديراوي منذ انتهاء لقاء الذهاب حتى اللحظة.

أما شباب مؤسسة البيرة الذين خسروا لقاء الذهاب على أرضهم ، تقدموا باعتراض رسمي لاتحاد الكرة ضد حارس فريق دورا نعيم أبو عكر ويأتي اعتراض البيرة على أن أبو عكر لاعب رسمي في صفوف نادي أهلي الخليل و قد لعب في الدور الأول ضمن صفوف الأهلي . ولكن اعتراضهم رُدَ ورفض بعد أن تبين بأن أبو عكر وقع على عقد احتراف لنادي شباب دورا ويلعب ضمن الفريق بشكل قانوني.

البيرة تسعى لأن تكون نداً لدورا في هذا اللقاء معتمدة على تحركات إباء البرغوثي مجد وليد ومحمد خليل وعبد الله قرعان.

ومن المتوقع أن يساند فريق دورا في هذا اللقاء جمهور غفير وخاصة بعد الدعوة التي وجهت من رابطة مشجعي دورا لمساندة الفريق ومؤازرته في لقائه ضد شباب مؤسسة البيرة.

التوقعات تصب لمصلحة فريق دورا الرياضي لتخطي عقبة البيرة والوصول للمباراة النهائية.