الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير منجد صالح يستقبل وفد الحوار من اجل السلام لأرجنتيني

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 16:36 )
رام الله -معا- استقبل السفير منجد صالح مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكتين صباح اليوم وفد الحوار من اجل السلام الأرجنتيني والذي ضم 30 شخصية من النواب والشخصيات العامة والصحفيين ورجال الأعمال والمحامين برئاسة ركاردو خوسيه فيرار بيكاد، وبحضور اوراسيو وامبا سفير الأرجنتين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية .

ورحب السفير صالح بالوفد الضيف باسم معالي وزير الخارجية وقدم لهم شرحا وافيا حول أخر تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام المتوقفة نتيجة لمواقف حكومة نتنياهو المتصلبة وعدم التزامها بحل الدولتين ومرجعيات عملية السلام ووقف الاستيطان في الوقت الذي تستمر فيه القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ببذل كافة الجهود مع الأشقاء والأصدقاء من اجل استئناف عملية السلام والتوصل إلى حل عادل ودائم يفضي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية .

كما تحدث السفير صالح حول الوضع الداخلي وعملية المصالحة القائمة حاليا التي ستقود الى تقوية الوضع الداخلي الفلسطيني وتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة برئاسة الريس محمود عباس.

كما تطرق إلى العلاقات التاريخية الفلسطينية وما بين دول أمريكا اللاتينية والدعم الكبير الذي تقدمه دول هذه القارة لفلسطين حيث كانت السباقة إلى الاعتراف بدولة فلسطين في السنتين الأخيرتين كما شكر الدعم الذي تقدمه حكومة الأرجنتين والشعب الأرجنتيني ورئيسة الأرجنتين كريستينا دي كيرشنر لفلسطين وشعبها.

من جانبه عبر الوفد الضيف عن شكره للحفاوة التي حظي بها في زيارته لفلسطين وعبروا عن تضامنهم ودعمهم للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية.