الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل والمواصلات يستقبل مدير عام الوكالة الأمريكية للتنمية

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 13:54 )
رام الله- معا- التقى د. علي زيدان أبو زهري وزير النقل والمواصلات مدير عام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مايك هارفي ، اليوم الخميس ، وتناول اللقاء استمرار التعاون بين الوزارة والوكالة الأمريكية في مشاريع تطوير الوزارة خاصة من خلال مشروع PACE و الذي سيتم تجدده بعد انتهاء المرحلة الأولى منه في شهر أيلول القادم.

وأعرب د. أبو زهري خلال اللقاء عن سعادته بما تم انجازه خلال الفترة الماضية ويتطلع إلى مزيد من التعاون مع الوكالة الأمريكية، وأشار خلال حديثه إلى الانجازات الكبيرة التي حققتها الوزارة في المرحلة السابقة وأهمها تجديد وتحديث مديريات النقل والمواصلات في المحافظات وإصدار رخصة القيادة الممغنطة ، ونظام تمليك رخص التشغيل العمومي، وقد أبدى الدكتور أبو زهري ارتياحه الكبير لبدء عمل الخطوط الجوية بين مطار عمان في الأردن ومطار العريش في مصر موضحا أن هناك خطط لبدء العمل قي خطي العريش – دبي و العريش جدة قريباً ، إضافة إلى السعي لإقامة مطار دولي بين القدس وأريحا وان التصاميم الخاصة بالمطار تم إعدادها.

من جهته أكد هارفي على استمرار التعاون مع وزارة النقل والمواصلات واستكمال مل لم يتم الانتهاء منه حتى الان ، موضحاً أن المرحلة الجديدة من مشروع PACE ستكون أكثر عمقا من المرحلة السابقة وأشار إلى أهمية تطوير الموارد البشرية في وزارة النقل والمواصلات.

واتفق الجانبان على استمرار التعاون واللقاءات في المستقبل و المضي قدماً في مشاريع تطوير الوزارة.