الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يبحث مع السفيرة البرازيلية الاوضاع الصحية في فلسطين

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 13:32 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة الدكتور هاني عابدين في مكتبه في رام الله ممثلة البرازيل لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ليجيا شرر.

وتم البحث في العديد من المواضيع الصحية والتي تهم البلدين والدعم البرازيلي للشعب الفلسطيني في المجال الصحي.

وقدم عابدين رؤية وزارة الصحة للمرحلة القادمة وضرورة استمرار التعاون المشترك بين البلدين ومن ضمنها برنامج زراعة الكبد حيث تم الاتفاق على ارسال كوادر من وزارة الصحة للتدريب في المستشفى اللبناني السوري في البرازيل والذي يعد من اشهر المراكز العالمية في زراعة الكبد.

كما قدم وزير الصحة الدكتور هاني عابدين احتياجات الوزارة الخاصة في مجالات الحروق والجراحة الترميمية.

من جانبها أكدت ممثلة البرازيل لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ليجيا شرر على تفهمها لاحتياجات وزارة الصحة مبدية الاستعداد الكامل لتلبية هذه الاحتياجات.

وقد حضر الاجتماع الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام وماريا الاقرع مديرة وحدة التعاون الدولي في الوزارة.

ويذكر ان البرازيل تعتبر من الدول الداعمة لوزارة الصحة وللشعب الفلسطسني حيث قدمت منحة بقيمة اربعة مليون دولار تم من خلالها انشاء طابق جديد في مستشفى ابو الحسن القاسم في يطا بقيمة مليون دولار وبناء مديرية صحة في كل من اريحا ودورا بكلفة 800 الف دولار لكل منها حيث اصبح البناء في مراحله الاخيرة ،كما تم الانتهاء من بناء طابق في المختبرات المركزية بتكلفة 600 الف دولار بالاضافة الى توريد اجهزة واثاث في مركز الظاهرية للطوارئ والولادة الامنة.

وفي وقت سابق استقبل وزير الصحة وفدا من منظمة الصحة العالمية برئاسة ممثل منظمة الصحة العالمية في فلسطين توني لورنس حيث تم بحث الاوضاع الصحية فيما دعا عابدين الى ضرورة تطبيق قرارات الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية خاصة القرارات التي تعنى بالمريض الفلسطيني وحرية الحركة والتنقل له لتلقي العلاج اللازم .

كما استقبل وزير الصحة في مكتبه وفدا من الوكالة الامريكية للتمنية برئاسة مايكل هارفي رئيس بعثة الوكالة في المنطقة.