الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شهلا لـ "معا": تأجيل لقاء الرئيس بمشعل لا ينذر بوجود عقبات

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 17:06 )
غزة- معا- أكد النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي فيصل أبو شهلا أن جهود المصالحة تسير بطريقها دون عقبات, وأنه لا يوجد خلافات بين طرفي المصالحة, وأن تأجيل لقاء الرئيس محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للعشرين من الشهر القادم تم لإعطاء الفرصة لكلا الطرفين لاختيار أسماء الوزراء.

وبين أبو شهلا في حديث خاص لـ "معا" أنه سيتم عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل في القاهرة لمناقشة أسماء كلا الطرفين والاتفاق عليها لتشكيل حكومة التوافق المقبلة.

وأشار أبو شهلا أنه إذا تم السماح للمجاس التشريعي للقيام بدوره بعد تعطيله منذ خمسة أعوام فانه سيتم عرض الحكومة عليه مضيفاً" حسب القانون تعرض الحكومة على المجلس التشريعي لمناقشة القوانين ومتابعة الحكومة, ولكن التشريعي معطل منذ سنوات,وإذا استطاع العمل سيتم عرضها عليه ,والإسراع بتشكيل الحكومة مطلب لإنهاء الانقسام ".

وقال" نريد أن ينجح الاتفاق بين الطرفين ونحن بحاجة إلى بذل جهد كبير لتقريب وجهات النظر بعيداً عن أي شيء يؤدي إلى تعميق الانقسام,ونأمل أن نرى نتائج المصالحة على أرض الواقع من إفراج عن المعتقلين السياسيين وتسليم مقرات حركة فتح في غزة وكل الإجراءات التي تؤدي إلى أن يشعر المواطن بأنه تم إنهاء الانقسام".

ونوه أبو شهلا إلى أن إفراج إسرائيل عن جثامين الشهداء الذين استشهدوا في سبيل القضية الفلسطينية مؤشر جيد لضرورة وقوف الطرفين جنباً إلى جنب بعيداً عن الخلافات.

وأوضح أن هناك حراكا اجتماعيا من قبل الحركات الشبابية لإنهاء الانقسام ,مثمناً دور الجهود الشبابية التي تبذل جهداً مستمراً لإنهاء الانقسام.