الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية القرارة تنفذ مشروع"بيئة خضراء وفاءً للشهداء"

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- نفذت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس أمس، مشروع "بيئة خضراء وفاءً للشهداء"، وذلك بالتعاون مع سلطة جودة البيئة ووزارتي الزراعة والعمل بغزة.

وبينت البلدية أن فكرة المشروع تقوم على تكريم شهداء الحرب الأخيرة على غزة ولتحسين جودة البيئة الفلسطينية في قطاع غزة من خلال زراعة أشجار النخيل والزيتون داخل منازل وأحياء الشهداء الذين يتجاوز عددهم 90 شهيداً في المدينة, وذلك وفاءً لهم وتخليداً لتضحياتهم.

و أشاد رئيس البلدية عبد الرحيم العبادلة بهذا المشروع,معتبراً إياه من المشاريع المهمة التي تساهم في المحافظة على جمال البيئة,قائلا""هذه المشاريع تساهم في رفع الروح المعنوية لعائلات الشهداء من خلال ربط البيئة الزراعية بالشهداء".

وبين مدير العلاقات العامة في سلطة جودة البيئة بكر أبو طعيمه خلال زيارته للبلدية أن المشروع يهدف بشكل عام إلى تحسين جودة البيئة الفلسطينية داخل قطاع غزة من خلال زراعة أشجار الزيتون والنخيل في المنطقة.

وأشار أبو طعيمه إلى أن هناك أهدف فرعية للمشروع تكمن في تحسين البيئة الفلسطينية بزراعة أكثر من 5000شجرة زيتون أو نخيل في منازل الشهداء أو بالقرب منها، بالإضافة إلى الحد من ظاهرة تغير المناخ بالتقليل من نسبة ثاني أكسيد الكربون.