الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء المريض تفتتح مستشفى الحرازين للنساء والتوليد شرق غزة

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- افتتحت جمعية أصدقاء المريض الخيرية بغزة مستشفى الحرازين للنساء والتوليد شرق غزة، وذلك بحضور د. حسن خلف وكيل وزارة الصحة بغزة، و د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات،و د. أحمد أبو فول رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض، ود. سوسن حماد مدير دائرة صحة المرأة بالوزارة، ،و د. علي الشعار المدير الإقليمي لخدمات الصحة الإنجابية في صندوق الأمم المتحدة للسكان.

واعتبر أبو فول رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض افتتاح مستشفى الحرازين للنساء والتوليد في شرق غزة له أهمية كبيرة في تعويض النقص بالخدمة التي تقدمها المؤسسات الصحية في مجال النساء والتوليد, شاكراً كل من ساهم في إنجاح المشروع من وزارة الصحة بغزة ,وصندوق الأمم المتحدة للسكان unfpa .

و ذكر خلف أن افتتاح المستشفى له أهمية في تحسين جودة الخدمة الصحية لسكان منطقتي التفاح والزيتون (شرق غزة) المكتظة بالسكان. مبيناً أنه يسهم في تخفيف الضغط الملقى على كاهل أقسام الولادة في مجمع الشفاء الطبي، والذي يعد أكبر صرح طبي في قطاع غزة.

وأكد أن الكوادر المؤهلة جاهزة لدى وزارة الصحة والتي ستبدأ في العمل بعد توقيع العقد مع جمعية أصدقاء المريض الخيرية ، مشيراً إلى أن المستشفى سيكون مرتبط بمجمع الشفاء الطبي في حال أي طارئ لضمان الخدمة الأفضل.

وشكر خلف مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دورها وإسهامها في تجهيز المبنى لجعله مناسباً ومؤهلاً للطواقم الطبية العاملة في مستشفى الحرازين.

و قال الشعار " أن نساء فلسطين يستحقون كل الاهتمام والتقدير من خلال تحسين جودة خدمة الولادة، بحيث تكون الكوادر الصحية جاهزة لتقديم أفضل خدمة صحية".

وأعرب محيسن عن سعادته في تحسن وتطور خدمة النساء والولادة، حيث تقدم خدماتها لما يزيد عن 300.000 ألف نسمة لمنطقتي شرق غزة ( التفاح والزيتون)، ما يخفف الضغط الواقع على مستشفى الشفاء والذي يستقبل يوميا ما يزيد على 60- 80 حالة يومياً.

وأشار محيسن إلى أن التوافق بين الوزارة والجمعية في تقديم الخدمة الصحية يدلل على مدى الروح الوطنية التي تتمتع بها المؤسسات الوطنية.