الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإسراء الخيرية تخرج الفوج العاشر من أطفال روضة الإسراء

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 15:23 )
أريحا- معا- احتفلت روضة وجمعية الإسراء الخيرية أمس الاربعاء، بتخريج الفوج العاشر من طلبة صف التمهيدي في روضة الإسراء الخيرية.

وذلك بحضور محافظ أريحا و الأغوار المهندس ماجد الفتياني , رئيس بلدية أريحا حسن صالح, ,مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش , رئيس جمعية الإسراء شاكر بالو , النقيب إياد ضراغمة مدير العلاقات العامة في شرطة اريحا, ومشرفة رياض الأطفال يمان الشريف و موسى ابو رومي مسؤول العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم , بالإضافة إلى رئيس و أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية السراء الخيرية و مديرة روضة الإسراء الخيرية سعاد غروف, وعدد من ممثلي المؤسسات الوطنية والأجهزة الأمنية الفلسطينية و جمهور غفير من الأهالي.

وفي كلمته أشاد الفتياني بالدور التربوي والاجتماعي, التي تقوم به جمعية الإسراء الخيرية منذ نشأتها ,رغم قلة الإمكانيات المادية, وكثرة الالتزامات المجتمعية نحو المواطنين على اختلاف حاجاتهم.

كما دعا الفتياني المواطنين إلى عدم المساس بالنسيج الاجتماعي والترابط الأخلاقي والديني إلى تتمتع وتتميز به مدينة أريحا, وان أي محاولة في هذا الاتجاه سيكون في مصلحة الاحتلال.

من جانبه أشاد الحواش بأداء رياض الأطفال في محافظة أريحا والبالغ عددها سبعة عشرة روضة ,و التي تتميز بأنها دائماً مستوفية كافة الشروط والمتطلبات التي تضعها التربية والتعليم والسلامة العامة في محافظة أريحا , وهي تسير بشكل منظم مع التزامات المراحل التعليمية والتمهيدية , وأنه لا توجد في أريحا أية روضة غير مرخصة ,في الوقت الذي أغلقت فيها عدد من الرياض في باقي محافظات الوطن.

وأعلن الحواش عن افتتاح روضتي أطفال في المناطق المهمشة في محافظة أريحا وذلك من اجل دعم هذه المناطق و تعزيز صمودها في وجه المضايقات والاعتداءات المستمرة التي تتعرض لها من قبل الاحتلال.

بدوره أشاد صالح بالجهد التي بتبذله جمعية الإسراء الخيرية في مساعدة المحتاجين ,مشيراً الى استعداد بلدية أريحا لتقديم ماهو مطلوب منها في دعم هذه الجمعية العريقة.

من جهته، ناشد رئيس جمعية الإسراء الخيرية شاكر بالو المؤسسات الوطنية والشخصيات الاعتبارية المواطنين , دعم هذه المؤسسة الاجتماعية والتربوية , التي تقوم على رعاية الأيتام والمحتاجين, وتوفر التعليم المجاني للفئات الفقيرة والمحتاجة ,حتى تواصل عطائها ومسيرتها الخيرية نحو الأمام.

وتخلل الحفل فقرات فنية و غنائية قدمها أطفال الروضة ومسابقة, و في نهاية الاحتفال تم تكريم المؤسسات الداعمة للجمعية والمؤسسات الرسمية والأمنية وتسليم الشهادات للخريجين في أجواء احتفالية رائعة, فيما تولى عرافة الحفل أيسر البرهم نائب رئيس جمعية الإسراء الخيرية.