الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة تستقبل وفداً من الارجنتين

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 16:12 )
رام الله -معا- أشادت د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة بأهمية الزيارات التي تقوم بها الوفود الدولية في كسر الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحقه جاء ذلك أثناء استقبالها في مكتبها صباح اليوم لوفد ارجنتيني يقوم بزيارة تضامنية لفلسطين يضم أعضاء كونغرس وحكام ولايات واكاديمين ورجال أعمال بحضور السفير الارجنتيني لدى السلطة .

ووضعت المحافظ أعضاء الوفد بصورة الأوضاع العامة في المحافظة من النواحي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياحية وما تمثله من مركز جذب تجاري وحراك سياسي وما تشهده من تطور ملحوظ في جميع المجالات رغم عوائق الاحتلال، وتطرقت إلى معاناة أبناء شعبنا جراء ممارسات الاحتلال وعدوانه المتواصل المتمثل بجدار العزل والحواجز الإسرائيلية ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات والسيطرة على المعابر والموارد الطبيعية في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والقانون الدولي والاتفاقيات المبرمة وقرارات الشرعية الدولية .

وتطرقت غنام أثناء حديثها لصمود الاسرى ومعاناتهم اليومية وصمودهم الأسطوري في وجه الاحتلال وممارساته إضافة إلى قضية حجز جثامين الشهداء لدى الجانب الإسرائيلي والتي تم تسليمها اليوم والتي تؤكد على بشاعة هذا الاحتلال وممارساته التي تتنافي مع القيم الإنسانية والأعراف الدولية .

وأكدت المحافظ على أهمية الدعم الدولي لقضيتنا العادلة والضغط على الجانب الإسرائيلي للالتزام بمتطلبات المضي بعملية السلام التي تلتزم بها السلطة وشعبنا لتحقيق طموحاتنا الوطنية بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبهم عبر اعضاء الوفد عن املهم ان يحل السلام الشامل والعادل والذي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والمتمثلة باقامة دولته المستقلة مؤكدين على دعمهم ومساندتهم لهذه الحقوق المشروعة .