الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البحرين تجدد دعمها للقضية الفلسطينية وحق شعبنا بإقامة دولته

نشر بتاريخ: 31/05/2012 ( آخر تحديث: 31/05/2012 الساعة: 20:56 )
المنامة -معا- أكدت مملكة البحرين على مواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأكدت على متانة وأصالة العلاقات البحرينية الفلسطينية المتبادلة.

جاء ذلك خلال لقاءات سفير دولة فلسطين لدى المملكة خالد عارف، خلال نهاية هذا الأسبوع الجاري، مع عدد من أركان القيادة البحرينية أبرزهم وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية غانم بن فضل البوعينين، حيث أطلعهم السفير عارف على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وعملية السلام في الشرق الأوسط، خاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من سياسة تهويد إسرائيلية، وتطورات المسعى الفلسطيني الدائم لإنهاء الانقسام.

وجرى خلال اللقاءات مناقشة وبحث التطورات على القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ خالد خلال لقائه بالسفير عارف، بمكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية، دعم مملكة البحرين للقضية الفلسطينية العادلة وللشعب الفلسطيني باكتساب حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مستشهداً بالمواقف الرسمية التي تسجلها مملكة البحرين تجاه فلسطين خلال مشاركتها في المحافل الدولية.

من جهة ثانية أشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية غانم بن فضل البوعينين، بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة فلسطين.

وفي الوقت ذاته أكد الوزير البوعنين، خلال اللقاء بالسفير عارف بمكتبه بالديوان العام لوزارة الخارجية، دعم مملكة البحرين الكامل للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية.

ورحب الوزير البوعينين بالسفير، معرباً عن سعادته لسير العلاقات البحرينية الفلسطينية على كافة الأصعدة وأشار إلى تطلع مملكة البحرين الدائم لتطوير وتنمية علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.