الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى: استشهاد الأسير المحرر لبادة جريمة إسرائيلية جديدة

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 01/06/2012 الساعة: 17:17 )
غزة - معا - حملت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر زهير لبادة من سكان نابلس والذي قضى نحبه الخميس 31 مايو 2012 بعد الإفراج عنه من معتقلات الإحتلال بمدة أسبوع نتيجة لتردي حالته الصحية في ظل سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي تمارسها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأكدت لجنة الأسرى على ضرورة وأهمية رصد الإنتهاكات والجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومتابعة الأوضاع الصحية للأسرى المحررين.

جاء هذا في بيان صادر عن لجنة الأسرى والذي حمل نعيا للأسير المحرر الشهيد زهير لبادة كان قد اعتقل بتاريخ 15 / 5 / 2008م إداريا حيث جدد له الإحتلال الإسرائيلي الإعتقال الإداري 9 مرات وهو أحد مبعدي مرج الزهور.

وطالبت لجنة الأسرى المجتمع الدولي والإنساني بالقيام بواجباته والتزاماته تجاه الشعوب في توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وللأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وشددت لجنة الأسرى على دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مخاطبة الرأي العام الإنساني والضغط على الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الإنسان وإعادة تفعيل برنامج زيارات أهالي الأسرى مؤكدة على رفضها لزيارات جزئية أو موسمية حسب التصنيفات العنصرية الإسرائيلية.

هذا وتقدمت لجنة الأسرى من أسر الشهداء الذين تم استرداد جثامينهم الطاهرة أمس الخميس 31 مايو 2012 بتحريرها من مقابر الأرقام الإسرائيلية بأحر التعازي وأصدق آيات الوفاء للشهداء الذين قضوا نحبهم من أجل الوطن والهوية والمقدسات.