الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية تنظم يوما طبيا تخصصيا في بلدة حارس

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 01/06/2012 الساعة: 20:25 )
سلفيت - معا - نظمت لجان الرعاية الصحية الفلسطينية يوما طبيا لفحص هشاشة العظام في بلدة حارس في محافظة سلفيت، في مقر لجنة المرأة للعمل الاجتماعي، وبالتعاون مع المجلس القروي ومشروع تطوير قطاع الصحة الفلسطيني (فلاك شب) في القرية.

وكان في استقبال الوفد الطبي الشيخ عمر سماره رئيس المجلس القروي ورشا قاسم منسقة مشروع التطوير الصحي في القرية وأم لؤي مديرة الجمعية وحكم قدري منسق الانشطه الطبية في المحافظة.

ورحب الشيخ عمر سماره بالوفد الطبي وطالب ادراة لجان الرعاية الصحية بتخصيص المزيد من الأيام الطبية التخصصية لقرية حارس والقرى المجاورة لتخفيف الأعباء الاقتصاديه الكبيرة على الأهالي وخاصة في ظل الازمة الاقتصادية التي يعاني منها أبناء شعبنا بفعل الاحتلال وإجراءاته القمعية والاستيطان.

وطالبت مديرة الجمعية ورشا قاسم منسقة مشروع تطوير القطاع الصحي في القرية المسؤول الإداري في لجان الرعاية الصحية أبو فراس الجبعي بتخصيص المزيد من الأيام الطبية التخصصية للمنطقة لما تعانيه من نقص في الخدمات الطبية التخصصية إضافة للعمل على إقامة دورات خاصة بالإسعاف الأولي ومشروع الطفل السليم الذي تنفذه لجان الرعاية الصحية في مناطق السلطة الوطنية ودورات تثقيفية حول الإمراض المزمنة كالضغط والسكري وأية أنشطة طبية أخرى يستفيد منها أبناء شعبنا.

ووعد المسؤول الإداري للجان الرعاية الصحية بتلبية معظم هذه الطلبات من خلال التعاون المستقبلي مع الجمعية ومشروع التطوير الصحي، مؤكدا على حرص لجان الرعاية على تقديم الخدمات الطبية المختلفة والمنوعة لأبناء شعبنا في مناطق سكناهم وذلك للتخفيف عنهم ماديا ومعنويا.

وأضاف بأن لجان الرعاية تنفذ أنشطتها بالتعاون مع المجالس المحلية والجمعيات والمراكز المعنية، ولجان الرعاية أنجزت مشروع مستشفى عزون التخصصي لتقديم خدماته ألتخصصيه لأهالي الشمال، إضافة إلى أن الرعاية الصحية في المراحل النهائية من تأهيل وتجديد مستشفى الأمل للعلاج الطبيعي وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في مدينة نابلس، حيث ستقدم الخدمات الطبية اللازمة والضرورية وبأسعار رمزية.

من جهته قدم حكم قدري منسق الأيام الطبية شكره للوفد الطبي وللجان الرعاية الصحية على جهودهم الكبيرة في خدمة الشعب وخاصة أبناء محافظة سلفيت، مشيرا بأن الوفد الطبي قام بمعاينة وفحص عشرات الحالات وتقديم العلاج اللازم لهم.