الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين: استعادة رفات الشهداء واجب وطني وسياسي

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 01/06/2012 الساعة: 20:43 )
غزة - معا - اعربت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج عن تقديرها للجهود التي بذلت لتحرير جثامين الشهداء المحتجزة لدى حكومة الاحتلال فيما يعرف بمقابر الأرقام.

وتوجهت اللجنة في بيان وصل لـ"معا" بالتحية الى ارواح الشهداء والى اسرهم وعائلاتهم ورفاق دربهم واخوتهم في النضال، مؤكدة على المضي قدما في الدرب الذي اشتقوه من اجل الحرية والاستقلال والعودة.

وأشارت اللجنة بأن استعادة جثامين الشهداء هو واجب وطني وسياسي واخلاقي ستبقى على جدول القيادة الفلسطينية باعتباره جزء مهم من نضالنا الوطني.

واعتبرت اللجنة هذه الخطوة بأنها تمثل إنجازا للجهود الشعبية المتواصلة لحل هذه القضية الوطنية والإنسانية، وفرصة لتشديد النضال للإفراج عن كافة جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب، وفي المقابل تعتبر بمثابة وصمة عار في جبين الإنسانية وحقوق الإنسان، وهي جريمة حرب من الدرجة الأولى، ويجب على الجهات الرسمية تقديم شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لتجريم قادة الاحتلال بسبب ارتكابهم لهذه الجريمة بحق شهدائنا الابطال الذين رسموا شعلة مضيئة من اجل اتحرير الارض والانسان.

وأوضحت اللجنة الشعبية أن إبقاء مئات الشهداء في مقابر الأرقام يعد استهتارا من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي بكافة القوانين والأعراف الدولية التي تعنى بالحقوق الإنساني.