الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يبحث مع العربي التحضيرات الجارية لاجتماع مبادرة السلام العربية

نشر بتاريخ: 01/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 07:52 )
القدس- معا- بحث الرئيس محمود عباس، مساء الجمعة، بمقر إقامته في الدوحة، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، التحضيرات الجارية لاجتماع مبادرة السلام العربية الذي يعقد يوم غد في العاصمة القطرية الدوحة.

وتبحث لجنة المتابعة العربية يوم السبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ووضع عملية السلام المتعثرة في العاصمة القطرية الدوحة.

كما تستضيف الدوحة السبت الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري واجتماع اللجنة الوزارية المعنية بالوضع في سوريا.

وصرح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح لوكالة الانباء الرسمية "وفا" بأن اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية سيبحث بمشاركة الرئيس محمود عباس، آخر مستجدات الأوضاع بالنسبة للصراع العربي الإسرائيلي، والآفاق المستقبلية للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة حاليا.

وذكر أن اجتماع مجلس الجامعة سيعقد بناء على طلب من السودان متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس يوم 26 ابريل الماضي بالتضامن مع السودان بعد اعتداء دولة جنوب السودان على منطقة 'هجليج'،

ومن المقرر أن يبحث اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بسوريا برئاسة الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء ووزير خارجية قطر، آخر تطورات الأوضاع على الساحة السورية في ضوء ما أنجزه المبعوث العربي والدولي المشترك إلى سوريا كوفي عنان.