الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباريات الأسبوع الخامس من بطولة دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 02/06/2012 ( آخر تحديث: 02/06/2012 الساعة: 18:27 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس – الدائرة الإعلامية :انطلقت أمس الجمعة وحتى ساعات متأخرة من النهار مباريات دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة الفلسطينية في المحافظات الشمالية من حساب الأسبوع الخامس لدوري الممتازة والتي أقيمت على ثلاث صالات هي صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم وصالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم وصالة الفارعة بأربع لقاءات وتأجيل لقاء عزون وبيت فوريك .

فعلى صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم استطاع مركز شباب العروب من محافظة الخليل من تحقيق فوزا كبيرا وهاما على نادي دير بلوط من محافظة سلفيت وبثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة قوية ورائعة من كلا الفريقين مع ظهور توتر كبير في أعصاب اللاعبين والإداريين وحتى المدربين طوال الأشواط الخمسة والانتظار النقطة بالنقطة للفريقين وليؤكد العروب سطوته على نادي دير بلوط في المباريات الرسمية سواء في الدرجة الأولى أم في الدرجة الممتازة ليرفع العروب نقاطه إلى ( 11 ) نقطة من ثلاث انتصارات وخسارتين في المركز الرابع وأما دير بلوط فهبطت للمركز السابع بسبع نقاط والخسارة الرابعة لها في الدوري وبفوز يتيم مع بداية الدوري على عزون. والمباراة إجمالا كانت متساوية من الناحية الفنية بين لاعبي الفريقين.
|177179|
مثل مركز العروب كل من: عامر ابو شعيرة ، مشهور ابو غياظة ، اسامة ابو شعيرة ، احمد سرحان ، محمد شريف ، صلاح درويش ، همام العسعيس ، محمد خالد والمدرب محمد عدوي.
مثل نادي دير بلوط كل من: حكمت حسين ، محمود تفاحة ، ثائر قرعوش ،معتز وهدان ، غازي وهدان ، جهاد مصطفى ، راجي مصطفى ، نزار معروف ، إبراهيم والمدرب يشار مصطفى .

وعلى نفس الصالة جمعت المباراة الثانية ديربي رام الله والبيرة بين فريقي سنجل العريق في هذه اللعبة ونادي رمون الصاعد الجديد إلى هذه الدرجة ليحسم السناجلة المباراة لصالحهم والفوز الخامس على التوالي والعلامة الكاملة ب ( 15 ) نقطة وصدارة الدوري بفارق شوط واحد مع نادي جيوس . في حين تأزم وضع رمون في المركز ما قبل الأخير بالمركز التاسع برصيد تسع نقاط من فوز وأربع خسارات .

مثل نادي شباب سنجل كل من: رافي عصفور ، سامي فقهاء ، عمر فقهاء ، زياد عصفور ، مهند فقهاء ، محمد رائد ، علي فقهاء ، جهاد طوافشة ، خالد وليد ، شادي عصفور والمدرب هيثم كراكرة .
مثل نادي شباب رمون كل من: حسن شوخة ، اشرف ثبته ، محمد نعيم شوخة ، أيمن شوخة ، محمد محمود شوخة ، احمد شوخة ، رأفت شوخة ، حسام كحلي ، عزمي كحلة ، محمد عوواودة والمدرب محمد نائل شوخة .
|177178|
أما على صالة نادي ثقافي طولكرم فكان اللقاء الآخر والذي جمع البطل السابق نادي جيوس من محافظة قلقيلية مع نادي اماتين من نفس المحافظة في مباراة الديربي الآخر حيث حقق جيوس الانتصار الخامس له على التوالي ليرتفع رصيده إلى ( 15 ) نقطة ليتزاحم مع نادي سنجل في ترتيب الصدارة وفارق الأشواط لصالح سنجل في حين خسرت اماتين مباراتها الثالثة وفازت في لقاءين ليصبح رصيدها النقطي تسعة في المركز السادس.

مثل نادي شباب جيوس كل من: احمد خالد ، حسين قدومي ، علي قدومي ، مازن عوني ، احمد بيضة ، محمد خريشة ، محمود شماسنة ، محمد سليم ، محمد عبد الحفيظ ، مقبل سليم ، احمد خريشة ، عبد الله خالد وغاب عن الفريق المعد ماهر سليم لأداء العمرة والمدرب حسام قدومي .
مثل نادي شباب اماتين كل من: مراد صوان، عادل غانم ، اسامة صوان ، عبد الله غانم ، محمد الأشقر ، عدلي صوان ، ساري صوان ، نضال صوان ،فادي صوان ، محمد غانم ، بهاء دغاغمة ومهند صوان والمدرب زاهي صوان والمساعد مراد صوان.

وفي اللقاء الأخير الرابع وعلى صالة الفارعة حقق نادي عصيرة القبلية من محافظة نابلس فوزا هاما على نادي جينصافوط من محافظة قلقيلية وبثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة قوية من كلا الفريقين ليصبح رصيد عصيرة القبلية ( 11 ) نقطة من ثلاثة انتصارات وخسارتين في حين تعقدت أمور جينصافوط الفريق الصاعد حديثا لهذه الدرجة وليقترب من المنطقة الساخنة في قاع اللائحة برصيد سبع نقاط من أربع خسارات وفوز واحد فقط.

مثل نادي شباب جينصافوط كل من: شادي شوبكي ، سلام محمود ، محمد خميس ، جابر جابر ، نبيل علان ، سفيان عيد ، مصعب شوبكي ، محمد لطفي بشير والمدرب معمر جابر ومساعده محمد يوسف.
مثل نادي عصيرة القبلية كل من: عايد حمدان ، خليل لطفي ، سامح عصايرة ، عماد صالح ، احمد فواز ، محمد عبد الرحمن ، يوسف صالح ، محمد مخلوف ومحمود فواز والمدرب عارف عصايرة ومساعده داود محمود.

وقد تأجل اللقاء الخامس بين نادي شباب عزون ونادي بيت فوريك لمشاركة أهالي بيت فوريك بمواراة جثامين خمسة شهداء من البلدة. وعليه من المقرر أن يوم الإتحاد بإجراء المباراة وسط الأسبوع الحالي.

وقد أقيمت المباريات بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة العميد جبر عصفور وأسامة جوابرة مراقب المباريات في صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم ود. رشاد كتانه مراقب المباريات في صالة النادي الثقافي ورائد حمدان مراقب المباريات في صالة الفارعة وعدنان ابو فرحة ومفيد اسماعيل وفخري نجوم ورامي دحادحة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور رئيس الإتحاد وحضر كذلك رؤساء وأعضاء إدارات أندية الفرق المشاركة وجماهيرها.


وقد جاءت نتائج مباريات الأسبوع الخامس على النحو التالي:
*- فوز مركز شباب العروب على نادي دير بلوط بالنتيجة ( 3/2 ) وبواقع 20/25 + 17/25 + 25/22 + 25/16 + 15/7 .
*- فوز نادي شباب جيوس على نادي اماتين بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/20 + 25/22 + 26/24.
*- فوز نادي سنجل على نادي رمون بالنتيجة ( 3/0 ) وبواقع 25/16 + 25/23 + 25/20 .
*- فوز نادي عصيرة القبلية على نادي جينصافوط بالنتيجة ( 3/1 ) وبواقع 14/25 + 25/23 + 25/19 + 25/19.

وقد قام بتحكيم جميع المباريات في الصالات الثلاثة كل من الحكام :
حكام صالة ابو عمار: باسم جوابرة ، مصطفى مشايخ ، منير جوابرة ،خليل حساسنه ، عماد جابر ، رحاب مصلح ، يوسف قطامش.
حكام صالة النادي الثقافي: فتحي جمال ، محمد ذيب ، نبيل عودة ، علاء مقبل ، سمير قبلاوي.
حكام صالة الفارعة الحكام : رشيد اسماعيل ، مراد الأسعد ، نافذ عيسى ، عبد النور المهندس ، تيسير علاونة ، احمد عنايا ، بسام سماعنة ، ناصر صالح ، مصباح حوامدة.
وراقب المباريات أعضاء الإتحاد : د. رشاد كتانه وأسامة جوابرة ورائد حمدان.